بشار الأسد

بشار الأسد

بشار حافظ الأسد (ولد: ١١ سبتمبر ١٩٦٥)؛ سياسي بعثي سوري وهو الرئيس التاسع عشر لسوريا والخامس في تاريخ الجمهورية العربية السورية، يحكم منذ ١٧ يوليو ٢٠٠٠، بعد أن انتخبه الفرع السوري لحزب البعث العربي الاشتراكي أمينًا قُطريًا عامًا له خلفًا لوالده حافظ الأسد، الذي كان رئيسًا لسوريا في الفترة ما بين ١٩٧١ إلى ٢٠٠٠. يشغل كذلك منصب القائد العام للقوات المسلحة السورية. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين ببشار الأسد؟
أعلى المصادر التى تكتب عن بشار الأسد
وزير الأوقاف مع وفد من علماء الدين الإسلامي يقدمون التهاني بمناسبة عيد الميلاد دمشق سانا قام وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد مع وفد كبير من علماء الدين الإسلامي مساء اليوم بزيارة إلى بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس قدم خلالها التهاني لغبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد. كما زار الوزير السيد بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس حيث التقى قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم. بعد ذلك زار وزير الاوقاف بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك وقدم التهاني الى غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك بالعيد المجيد. ودار الحديث خلال هذه الزيارات حول أهمية بقاء سورية بلد التسامح والتآخي والتجانس بين جميع أبنائها ومثالا يحتذى به في اتباع الفكر الديني المعتدل الذي ينبذ العنف والإرهاب والقتل ويحض على المحبة والتسامح والعدل والمساواة. ورأى وزير الأوقاف أن أبناء الشعب السوري مسلمين ومسيحيين بنوا الحضارة في سورية مهد الديانات السماوية يدا بيد ولن تستطيع مؤامرات التكفيريين الوهابيين وحلفائهم وعملائهم أن تنال من صمود هذا الشعب المؤمن بوحدته الوطنية مشيراً إلى أن “الذكرى السنوية الاولى لانتصارات الجيش العربي السوري الباسل في حلب تتزامن مع ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام” متمنيا الفرج القريب عن المطرانين المخطوفين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم . من جانبهم أكد اصحاب القداسة والغبطة البطاركة أنه رغم شراسة الهجمة الإرهابية المدعومة من الغرب ومن بعض دول المنطقة على سورية إلا أنها “لن تستطيع أن تفرق أبناء الاسرة السورية الواحدة الذين جسدوا عبر تاريخهم وحدة وطنية رائدة ساعدت على استنباط وبناء حضارة فريدة من نوعها”. وأكدوا أن “صمود بواسل جيشنا العربي السوري وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد والتفاف الشعب حول قيادته هي التي حققت الانتصار في حلب وستحقق النصر وتطهر كل بقاع الوطن من رجس الإرهاب. وفي سياق متصل قدم محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم مساء اليوم التهاني والمباركة للطوائف المسيحية بمناسبة عيد الميلاد المجيد متمنيا أن يعود الأمن والأمان إلى سورية وأن تبقى واحة للمحبة والسلام.
بتكليف من الرئيس الأسد… الوزير عزام يهنئ رؤساء الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد دمشق سانا بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد نقل وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام اليوم إلى رؤساء الطوائف المسيحية تهاني سيادته إلى الأخوة أبناء الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام وتمنياته لهم بدوام الصحة والسعادة. فقد زار الوزير عزام غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ونقل تهاني الرئيس الأسد له ولأبناء الطائفة الكريمة بعيد الميلاد المجيد. ونقل وزير شؤون رئاسة الجمهورية تهاني الرئيس الأسد بعيد الميلاد المجيد إلى البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم وإلى أبناء الطائفة السريانية الكريمة. وزار الوزير عزام بطريركية الروم الكاثوليك وقدم الى البطريرك يوسف العبسي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك تهاني الرئيس الأسد لأبناء الطائفة الكريمة بهذه المناسبة المجيدة. كما زار مطرانية السريان الكاثوليك ونقل للمطران الياس طبي مطران الطائفة تهاني الرئيس الأسد بعيد الميلاد ولأبناء الطائفة الكريمة. وفي مطرانية الأرمن الكاثوليك قدم الوزير عزام إلى المطران جوزيف أرناؤوطي تهاني الرئيس الأسد له ولأبناء الطائفة الكريمة بعيد ميلاد السيد المسيح. وزار وزير شؤون رئاسة الجمهورية القس بطرس زاعور راعي الكنيسة الإنجيلية وقدم تهاني الرئيس الأسد بعيد الميلاد المجيد له وللقس صموئيل حنا نائب رئيس المجمع الأعلى للطائفة الانجيلية في سورية ولبنان ولأبناء الطائفة الكريمة. وفي المطرانية المارونية نقل الوزير عزام إلى المطران سمير نصار تهاني الرئيس الأسد له ولأبناء الطائفة الكريمة بعيد الميلاد المجيد. وزار وزير شؤون رئاسة الجمهورية دير اللاتين حيث نقل إلى الأب بهجت قرقاش رئيس دير اللاتين بدمشق ولأبناء الطائفة الكريمة تهاني الرئيس الأسد بعيد الميلاد المجيد. وقد أعرب البطاركة والمطارنة عن شكرهم وتقديرهم للرئيس الأسد على لفتته الكريمة وتهاني سيادته لهم ولأبناء طوائفهم بعيد الميلاد المجيد ورعايته الدائمة لأبناء الوطن ودعوا الله تعالى أن يحفظ سورية وشعبها وأن يوفق الرئيس الأسد ويرعاه برعايته وأن ينجح في مساعيه لما فيه خير الوطن والأمة.
الرئيس الأسد يصدر مرسوما يقضي بإحداث محكمة استئناف مدني وجزائي وقضاء إحالة لمحاكم النبك ويبرود والقطيفة وجيرود دمشق سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم (٣٥٨) القاضي بإحداث محكمة استئناف مدني وجزائي وقضاء إحالة لمحاكم (النبك ويبرود والقطيفة وجيرود) في عدلية ريف دمشق يكون مقرها المجمع القضائي في مدينة النبك. وفيما يلي نص المرسوم المرسوم رقم (٣٥٨) رئيس الجمهورية بناء على أحكام قانون السلطة القضائية رقم ٩٨ تاريخ ١٥ ١١ ١٩٦١ وتعديلاته. وعلى أحكام قانون الموظفين الأساسي رقم ١٣٥ تاريخ ١٠ ١ ١٩٤٥ وتعديلاته. وعلى قرار مجلس القضاء الأعلى رقم ١٩٦٥ تاريخ ٣ ١٢ ٢٠١٧. يرسم ما يلي المادة (١) تحدث محكمة استئناف مدني وجزائي وقضاء إحالة لمحاكم (النبك ويبرود والقطيفة وجيرود) في عدلية ريف دمشق يكون مقرها المجمع القضائي في مدينة النبك ويتم ملء وظائفها من الملاك العددي لعدلية ريف دمشق. المادة (٢) يعدل توزيع المحاكم والدوائر القضائية في الجداول الملحقة بقانون السلطة القضائية وفقا لهذا المرسوم. المادة (٣) يبقى الاختصاص القضائي المحلي والملاك العددي النافذ قائما وينقل إلى محكمة الاستئناف المحدثة بهذا المرسوم حين افتتاحها بقرار من وزير العدل. المادة (٤) ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويبلغ من يلزم لتنفيذه. دمشق في٣ ٤ ١٤٣٩ هجري الموافق لـ ٢١ ١٢ ٢٠١٧ ميلادي. رئيس الجمهورية بشار الأسد
اللواء الشعار خلال تخريج دورتي حفظ أمن ونظام إرادة الحياة لدى السوريين انتصرت دمشق سانا أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أن سورية مستمرة في حربها على الإرهاب حتى تطهير أرضها من دنسه ومحو آثار ما خلفته جرائم الإرهاب من تخريب وتدمير مبينا أن إرادة الحياة لدى السوريين انتصرت وهم يحصدون نتاج صمودهم ومقاومتهم الحرة. وفي كلمة له خلال تخريج دورتي حفظ أمن ونظام في مدرسة الشرطة بدمشق نوه اللواء الشعار بالانتصارات المتلاحقة التي يحققها جيشنا البطل وقوى الأمن الداخلي والقوى الرديفة على الإرهاب في مختلف الجبهات والتي كان آخرها في دير الزور. وقال الوزير الشعار إن “قوى الأمن الداخلي أثبتت قدرتها على الصمود والمواجهة الميدانية إلى جانب قواتنا المسلحة الباسلة في التصدي للإرهاب وإن ما حققته على الصعيد القتالي والأمني والخدمي يدعونا للاعتزاز ويشكل حافزا للارتقاء بعملنا إلى المستويات الأفضل في سبيل تحقيق الغاية الأهم وهي تحرير كامل الأراضي السورية من الإرهاب وإعادة الأمن والأمان والاستقرار إلى تراب سورية المقدس”. وخاطب اللواء الشعار الخريجين قائلا “كونوا الأوفياء للوطن والشعب الحريصين على ترجمة علومكم وتدريباتكم وتجيير قدراتكم لمصلحة المهام التي ستوكل إليكم مقتدين بعطاءات الشهداء وتضحيات الجرحى الأبطال من زملائكم وأطيعوا رؤساءكم بمنتهى الانضباط والسمات الفضلى التي يحرص عليها العسكري الناجح واحرصوا على أن تكونوا السباقين لتلبية نداء المواطنين وتقديم الخدمات المطلوبة والسهر على أمنهم وراحتهم وسلامتهم واكتنزوا محبة وطنكم في قلوبكم وكونوا الجند الاوفياء لوطنكم وقائده السيد الرئيس بشار الأسد. وأكد الوزير الشعار أن الخريجين سيرفدون جهاز قوى الأمن الداخلي بدماء جديدة ومؤهلة بالعلم والمعرفة ومدربة وفق أحدث الأساليب النوعية لتقوم قوى الأمن الداخلي بمهامها الوطنية والاجتماعية الموكلة إليها في شتى المجالات وبالشكل الأمثل. وجدد وزير الداخلية باسمه وباسم قوى الأمن الداخلي عهد الوفاء والولاء لقائد مسيرة سورية وحامل لواء صمودها وانتصارها السيد الرئيس بشار الأسد. وأثنى اللواء الشعار على مدرسة الشرطة بدمشق وكوادرها من ضباط ومدربين على ما بذلوه من جهود مخلصة أنتجت أبطالا تفتخر قوى الأمن الداخلي بانضمامهم إلى صفوفها وليكونوا الأوفياء في خدمة الوطن والشعب. من جانبه العقيد رضوان دبوره مدير مدرسة الشرطة بدمشق بين أن الخريجين تزودوا بكل ما يحتاجون من علوم معارف مسلكية قانونية عسكرية وتدريبات عملية. وتخلل التخريج عرض عسكري وبيانات عملية أظهرت القدرات والمهارات القتالية التي اكتسبها الخريجون. حضر التخريج معاون وزير الداخلية وقائد شرطة دمشق وبعض مديري الإدارات والمكاتب المركزية في وزارة الداخلية.
مشروع “نسمة أمل” يحتفل بأبناء وبنات الشهداء في شيراتون معرة صيدنايا دمشق سانا بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة أقام مشروع “نسمة أمل” الذي يديره رجل الأعمال المغترب مازن الترزي احتفالا لأبناء وبنات الشهداء في فندق ومنتجع شيراتون معرة صيدنايا. وفي تصريح لـ سانا أكدت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء شهيرة فلوح أن الامة الحية هي التي تكرم الشهداء وسورية هي الدولة الأولى في العالم التي كرمت شهداءها من خلال الاهتمام بأبنائهم وبناتهم وتقديم كل وسائل الدعم لهم منذ تأسيس المدارس الخاصة لهم على يد القائد المؤسس حافظ الأسد. وبينت فلوح دور المغتربين في دعم الوطن وأبنائه في مواجهة الحرب الإرهابية ووقوفهم إلى جانب أبناء الشهداء وتقديمهم الدعم المادي والمعنوي معتبرة أن الوقوف إلى جانب ذوي الشهداء وتكريمهم واجب على الجميع إلى جانب الأهمية التي منحهم إياها السيد الرئيس بشار الأسد. بدورها لفتت مسؤولة مشروع نسمة أمل الدكتورة عزة قدورة إلى أن هدف الاحتفال إدخال شعور الفرح والسعادة إلى قلوب أبناء الشهداء موضحة أن المشروع موجه لجميع أبناء سورية الذين تضرروا من الحرب وخاصة جرحى الجيش العربي السوري. وتضمن الحفل الوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء سورية ثم عزف النشيد العربي السوري وموسيقا الميلاد تلاها مأدبة غداء وحفل غنائي وتقديم الهدايا للمشاركين في الحفل.
قارن بشار الأسد مع:
شارك صفحة بشار الأسد على