بشارة الخوري

بشارة الخوري

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

بشارة عبد الله الخوري المعروف باسم الأخطل الصغير، ولقب أيضًا بـ «شاعر الحب والهوى» و«شاعر الصبا والجمال». وسبب تسميته بالأخطل الصغير اقتداءه بالشاعر الأموي الأخطل التغلبي. ويكيبيديا

الشيخ بشارة خليل الخوري (١٠ أغسطس ١٨٩٠ - ١١ يناير ١٩٦٤) هو سياسي لبناني ورئيس الجمهوريّة اللبنانيّة الأوّل بعد الاستقلال، حيث انتخب في سبتمبر ١٩٤٣ لهذا المنصب، ويعدّ أحد المؤسسين لنظام الحكم في البلاد من خلال الميثاق الوطني. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين ببشارة الخوري؟
أعلى المصادر التى تكتب عن بشارة الخوري
٢٢ تشرين الثاني١٩٤٣ لبنان يحصل على استقلاله من فرنسا دمشق سانا ١٥٧٤ اكتشاف جزر خوان فرنانديث قبالة سواحل تشيلي. ١٩١٤ سقوط مدينة البصرة العراقية بيد البريطانيين خلال الحرب العالمية الأولى وقد دخلوها بقصد حماية أنابيب النفط. ١٩٤٣ لبنان يحصل على استقلاله من فرنسا وبشارة الخوري يتولى رئاسته. ١٩٦٣ اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي أثناء زيارته لمدينة دالاس. ١٩٦٧ صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٤٢ الذي ينص على انسحاب إسرائيل من الأراضي التي إحتلتها عام ١٩٦٧ بما فيها الجولان السوري. ١٩٧٥ تنصيب خوان كارلوس ملكا على إسبانيا بعد وفاة الديكتاتور فرانثيسكو فرانكو وبناء على وصيته وبذلك أعيد النظام الملكي إلى إسبانيا. ٢٠٠٣ معارضون للرئيس الجورجي إدوارد شيفردنادزه يقتحمون البرلمان مطالبين بإستقالته. ٢٠٠٥ انتخاب أنجيلا ميركل مستشارة لألمانيا لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب. من مواليد هذا اليوم ١٨٥٢ بول دو كونستنت سياسي فرنسي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٠٩ . ١٨٩٠ شارل ديغول رئيس فرنسا. من وفيات هذا اليوم ١٩٦٣ جون كينيدي رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثون. ١٩٨١ هانس كريبس عالم كيمياء حيوية بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٥٣ . اعياد ومناسبات عيد الاستقلال في لبنان.
٢١ أيلول ١٩٤٣ انتخاب بشارة الخوري رئيسا للبنان دمشق سانا ١٧٩٢ – إلغاء النظام الملكي وإعلان قيام الجمهورية في فرنسا. ١٨٤٣ – تشيلي تغزو مضيق ماجلان ليصبح تحت سيادتها. ١٩١٦ – استسلام الحامية التركية في الطائف للقوات العربية. ١٩٤٣ – انتخاب بشارة الخوري رئيسا للبنان. ١٩٧٩ – انقلاب عسكري في افريقيا الوسطى يزيح جان بيدل بوكاسا عن الحكم. ١٩٨٥ – مقتل ٢٠٠٠ شخص نتيجة لزلزال قوي هز المكسيك. ١٩٩٩ – زلزال شديد يقتل ٢٠٠٠ شخص في تايوان ويصيب ويشرد الآلاف. ٢٠٠١ – انتخاب أرنولد روتل رئيسا لجمهورية إستونيا. من مواليد هذا اليوم.. ١٦٤٥ – لويس جولييه مستكشف كندي. ١٨٥٣ – هايك كامرلينغ أونس عالم فيزياء هولندي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩١٣. ١٩٢٦ – دونالد جلاسر عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٦٠. من وفيات هذا اليوم.. ١٥٥٨ – الملك كارلوس الخامس ملك إسبانيا. ١٩٧١ – برناردو هوساي عالم فيزيولوجيا أرجنتيني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٤٧. أعياد ومناسبات.. اليوم العالمي للسلام. عيد الاستقلال في مالطا. عيد الاستقلال في بليز. عيد الاستقلال في أرمينيا.
قارن بشارة الخوري مع:
شارك صفحة بشارة الخوري على