إيغور كوناشينكوف

إيغور كوناشينكوف

إيغور إفغينيفيتش كوناشينكوف هو ناطق رسمي لوزارة دفاع الاتحاد الروسي ولواء. ولد في كيشيناو في عام ١٩٦٦. تخىرج من المعهد العسكري في جيتومير في عام ١٩٨٨ وأكاديمية الدفاع الجوي والفضاء جوكوف والأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية في عام ٢٠٠٦. من عام ٢٠٠٣ حتى الآن هو مساعد في العلاقات العامة لقائد منطقة شمال القوقاز العسكرية. من عام ٢٠١٥ فصاعدا هو مسؤول عن مؤتمرات صحفيية لصحفيين الأجانب عن العمليات العسكرية الروسية في سوريا خصوصا عن العمليات من مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا التي كانت متمركزة في قاعدة حميميم. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بإيغور كوناشينكوف؟
أعلى المصادر التى تكتب عن إيغور كوناشينكوف
الدفاع الروسية مقتل أكثر من ٣٠٠ إرهابي من (داعش) بدير الزور موسكو سانا أكدت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من ٣٠٠ إرهابي من تنظيم “داعش” في دير الزور خلال الطلعات الجوية لمجموعة الطائرات الروسية المشاركة بالحرب على الإرهاب في سورية. وذكر الناطق باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني أن غارات الطيران الحربي الروسي على مواقع تنظيم “داعش” في الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف دير الزور خلال اليومين الماضيين “أسفرت عن مقتل ٣٠٤ إرهابيين من داعش وإصابة ١٧٠ آخرين”. وأوضح كوناشينكوف أن من بين القتلى “٧ قياديين ميدانيين وعلى رأسهم الكازاخستاني المدعو “أبو إسلام الكازاخي” المسؤءول عن تنسيق الأعمال الإرهابية لتنظيم “داعش” في وادي الفرات إضافة إلى نحو ٤٠ إرهابيا من شمال قوقاز ومجموعة من أخطر القناصين في التنظيم”. وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت السبت الماضي عن مقتل ٢٤٩٥ إرهابيا في حماة وإدلب من بينهم أكثر من ٤٠٠ إرهابي قدموا من روسيا ورابطة الدول المستقلة خلال مشاركة طيرانها في الحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية. وذكر المسؤءول العسكري الروسي أن خسائر تنظيم “داعش” الإرهابي لم تقتصر على الأفراد خلال الغارات “حيث تم تدمير مركز تدريب للإرهابيين و٣ مراكز قيادة و٩ نقاط محصنة و٨ دبابات و٣ مدافع و١٧ عربة رباعية الدفع مزودة بأسلحة ذات عيار كبير و٤ مستودعات ذخيرة”. واشار كوناشينكوف إلى أن “فعالية غارات الطيران الروسي تساعد الجيش السوري في عملياته البرية المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” على طول نهر الفرات”. ووسع الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عملياته العسكرية ضد تنظيم “داعش” في دير الزور وذلك بعد عبور العديد من وحداته الضفة الشرقية لنهر الفرات في ١٨ الشهر الماضي واسفرت هذه العمليات حتى الآن عن السيطرة على المزيد من المساحات بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.
الدفاع الروسية القضاء على ٣٠٤ إرهابيين من تنظيم داعش بالضفة الشرقية للفرات في دير الزور خلال اليومين الماضيين موسكو سانا أكدت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من ٣٠٠ إرهابي من تنظيم “داعش” في دير الزور خلال الطلعات الجوية لمجموعة الطائرات الروسية المشاركة بالحرب على الإرهاب في سورية. وذكر الناطق باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني أن غارات الطيران الحربي الروسي على مواقع تنظيم “داعش” في الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف دير الزور خلال اليومين الماضيين “أسفرت عن مقتل ٣٠٤ إرهابيين من داعش وإصابة ١٧٠ آخرين”. وأوضح كوناشينكوف أن من بين القتلى “٧ قياديين ميدانيين وعلى رأسهم الكازاخستاني المدعو “أبو إسلام الكازاخي” المسؤءول عن تنسيق الأعمال الإرهابية لتنظيم “داعش” في وادي الفرات إضافة إلى نحو ٤٠ إرهابيا من شمال قوقاز ومجموعة من أخطر القناصين في التنظيم”. وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت السبت الماضي عن مقتل ٢٤٩٥ إرهابيا في حماة وإدلب من بينهم أكثر من ٤٠٠ إرهابي قدموا من روسيا ورابطة الدول المستقلة خلال مشاركة طيرانها في الحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية. وذكر المسؤءول العسكري الروسي أن خسائر تنظيم “داعش” الإرهابي لم تقتصر على الأفراد خلال الغارات “حيث تم تدمير مركز تدريب للإرهابيين و٣ مراكز قيادة و٩ نقاط محصنة و٨ دبابات و٣ مدافع و١٧ عربة رباعية الدفع مزودة بأسلحة ذات عيار كبير و٤ مستودعات ذخيرة”. واشار كوناشينكوف إلى أن “فعالية غارات الطيران الروسي تساعد الجيش السوري في عملياته البرية المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” على طول نهر الفرات”. ووسع الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عملياته العسكرية ضد تنظيم “داعش” في دير الزور وذلك بعد عبور العديد من وحداته الضفة الشرقية لنهر الفرات في ١٨ الشهر الماضي واسفرت هذه العمليات حتى الآن عن السيطرة على المزيد من المساحات بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.
الدفاع الروسية مجموعات ( قسد) تدخل مناطق ( داعش) دون قتال.. وسنرد على أي قصف من مناطق انتشارها بشكل صارم موسكو سانا أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة تدخل مناطق انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور دون قتال وذلك في تأكيد جديد على الارتباط الوثيق بين واشنطن والتنظيم التكفيري الذي انفضح آخر فصوله بإخلاء “التحالف” قياديي التنظيم من مناطق عديدة في ريف دير الزور. وأفاد المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف بأن “وسائل المراقبة الروسية لم ترصد خلال أسبوع أي اشتباكات بين إرهابيي تنظيم داعش ومجموعات (قسد) رغم دخولها العديد من مناطق انتشار التنظيم الإرهابي”. وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت أول أمس أن “التحالف الدولي” يلعب دورا تمثيليا فى قتال تنظيم “داعش” الإرهابي ودعته إلى عدم عرقلة عمليات الجيش السوري في حربه ضد الإرهاب. ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن “عناصر قوات العملية الخاصة الروسية إلى جانب وحدات الجيش العربي السوري ينفذون مهمات قتالية للقضاء على إرهابيي تنظيم داعش “مبينا أنه “تم إبلاغ ممثلي قيادة القوات الأمريكية الموجودة في قطر بشكل صارم بأن محاولات القصف من مناطق وجود (قسد) ستواجه ردا فوريا”. وذكر كوناشينكوف أن وحدات من الجيش العربي السوري تعرضت مرتين لإطلاق نار من مناطق شرق الفرات حيث توجد مجموعات “قسد” وعسكريون أمريكيون. وتشارك روسيا الاتحادية في الحرب على الإرهاب منذ الـ ٣٠ من أيلول الماضي بطلب من الحكومة السورية حيث أسهمت مشاركتها ودعمها لعمليات الجيش العربي السوري في تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ونقص مناطق انتشارها بشكل كبير.
قارن إيغور كوناشينكوف مع:
شارك صفحة إيغور كوناشينكوف على