إنريكو فيرمي

إنريكو فيرمي

إنريكو فيرمي (٢٩ سبتمبر ١٩٠١ - ٢٨ نوفمبر ١٩٥٤) فيزيائي إيطالي أمريكي حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٣٨، وكان ضمن الفريق الذي أنتج أول مفاعل نووي وأول القنبلة الذرية، وقام بإرساء نظرية الكم . ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بإنريكو فيرمي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن إنريكو فيرمي
٢ ١٢ ١٩٥٦.. وصول فيدل كاسترو إلى كوبا بعد نحو عام قضاه في المنفى بين المكسيك والولايات المتحدة دمشق سانا ١٩٢٥ بينيتو موسوليني يتبني الفاشية في إيطاليا لتحل محل الديمقراطية. ١٩٤٢ تشغيل أول مفاعل نووي في العالم بمدينة شيكاغو الأمريكية بإشراف العالم الإيطالي إنريكو فيرمي. ١٩٥٠ الجمعية التأسيسية في ليبيا تنتخب الأمير محمد إدريس السنوسي ملكا على المملكة الليبية. ١٩٥٦ وصول فيدل كاسترو إلى كوبا بعد نحو عام قضاه في المنفى بين المكسيك والولايات المتحدة. ١٩٥٧ بدء العمل في أول محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة. ١٩٧٩ حرق مقر السفارة الأمريكية في العاصمة الليبية طرابلس من نحو ٢٠٠٠ متظاهر ليبي. ١٩٩٠ إدريس ديبي يتولى السلطة في تشاد. ٢٠١٠ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يعلن عن فوز روسيا بتنظيم بطولة كأس العالم ٢٠١٨. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٢٥ بيدرو الثاني إمبراطور إمبراطورية البرازيل. ١٩٣٠ غاري بيكر.. اقتصادي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٩٢. ١٩٤٤ إبراهيم روجوفا رئيس كوسوفو الأول. من وفيات هذا اليوم.. ١٥٤٧ إرنان كورتيس.. مستكشف إسباني. ١٩٨٧ لويس لولوار.. عالم كيمياء حيوية أرجنتيني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٧٠. أعياد ومناسبات.. اليوم الدولي لإلغاء الرق. اليوم الوطني في لاوس.
٢٨ تشرين الثاني ١٥٢٠.. البحار البرتغالي فرناندو ماجلان يصل إلى المحيط الهادئ قادما من المحيط الأطلسي دمشق سانا ١٥٢٠ البحار البرتغالي فرناندو ماجلان يصل إلى المحيط الهادئ قادما من المحيط الأطلسي عبر مضيق يفصل بين أمريكا الجنوبية والقطب الجنوبي وسمي بعد ذلك بمضيق ماجلان. ١٨٩٣ – نيوزيلندا تصبح أول دولة في العالم تصوت فيها النساء في انتخابات عامة. ١٩١٢ ألبانيا تعلن استقلالها عن الدولة العثمانية. ١٩١٤ – إعادة فتح بورصة نيويورك لتداول السندات بعد توقف اضطراري بسبب الحرب العالمية الأولى. ١٩١٨ بوكوفينا تصوت لصالح الاندماج مع مملكة رومانيا. ١٩٤٣ – انعقاد أولى جلسات مؤتمر طهران الذي جمع بين القادة الثلاثة جوزيف ستالين وفرانكلين روزفلت وونستون تشرشل وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية بهدف تحديد الأهداف. ١٩٦٠ موريتانيا تحصل على الاستقلال رسميا من الاستعمار الفرنسي، وتنصيب المختار ولد داداه رئيسا للدولة. ١٩٩٤ استفتاء عام في النرويج للتصويت على انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي وكانت النتيجة رفض الانضمام. ٢٠١٣ مذنب ايسون يذوب بعد اقترابه من الشمس بحوالي مليون كيلومتر فقط، وكان مرشحا ليكون أقرب مذنب يمر بجانب الأرض منذ عقود. من مواليد هذا اليوم ١٨٢٠ فريدرخ انغلز، فيلسوف ألماني. ١٩٠٨ – كلود ليفي ستروس، عالم فرنسي في علم الاجتماع. ١٩٥٠ – راسل هالس، عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٩٣. من وفيات هذا اليوم ١٩٣٩ جيمس نايسميث، طبيب كندي أمريكي ابتكر رياضة كرة السلة. ١٩٥٤ – إنريكو فيرمي، عالم فيزياء إيطالي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٣٨. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في موريتانيا.
قارن إنريكو فيرمي مع:
ما هي الدول التي تتحدث صحافتها عن إنريكو فيرمي؟
شارك صفحة إنريكو فيرمي على