لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    أندي موراي

    أندي موراي

    المصنف الاول عالمياأندي موراي (بالإنجليزية: Andy Murray) هو لاعب كرة مضرب اسكتلندي، ولد في ١٥ مايو ١٩٨٧ في اسكتلندا، احترف لعب كرة المضرب عام ٢٠٠٥، حقق أعلى تصنيف عالمي له في ١٧ أغسطس ٢٠٠٩ بالمركز الثاني عالمياً لكرة المضرب. يحتل حالياً التصنيف الأول عالمياً في منافسات الفردي، وفاز ببطولتي غراند سلام في أمريكا المفتوحة ٢٠١٢ وبطولة ويمبلدون ٢٠١٣. كما وصل لنهائي بطولة استراليا المفتوحة ٥ مرات.حصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن ٢٠١٢ بمنافسات فردي الرجال، والميدالية الفضية بمنافسات الزوجي المُختلط. ويكيبيديا

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
    من أهم المرتبطين بأندي موراي؟
    أعلى المصادر التى تكتب عن أندي موراي
    ما أكثر المدن اهتماما بأندي موراي؟
    كم شخص يبحث عن أندي موراي علي جوجل هذا اليوم؟

    ما أخر فيديوهات أندي موراي على يوتيوب؟

    لندن في ٠٣ أبريل قنا واصل السويسري روجيه فيدرر والبريطانية جوانا كونتا تقدمهما على سلم الترتيب العام في التصنيف الأسبوعي للاعبي ولاعبات العالم المحترفين للتنس وذلك بحسب اللائحة الصادرة اليوم . ففي تصنيف الرجال قفز فيدرر مركزين مجدداً في لائحة تصنيف اللاعبين المحترفين حيث ارتقى من المركز السادس إلى الرابع بعد تتويجه بلقب بطولة ميامي الأمريكية الدولية أمس "الأحد". وأحرز فيدرر البالغ من العمر ٣٥ عاماً اللقب بفوزه على غريمه التقليدي الإسباني رفائيل نادال ليصعد إلى المركز الرابع على حساب الياباني كي نيشيكوري . ويعد لقب بطولة ميامي هو الثالث لفيدرر في غضون شهرين بعد بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى التي أحرز لقبها على حساب نادال أيضا وبطولة انديان ويلز الأمريكية . وارتقى الإسباني نادال هو الآخر مرتبتين ليتقدم من المركز السابع إلى الخامس بعد تأهله للدور النهائي في بطولة ميامي قبل الهزيمة (٣ ٦ و٤ ٦) أمام السويسري فيدرر. وتراجع الياباني كي نيشيكوري إلى المركز السابع بعدما كان رابعاً في التصنيف السابق كما فقد الكندي ميلوش راونيتش مرتبة واحدة ليصبح في المركز السادس. ولم تشهد المراكز الثلاثة الأولى أي تغيير هذا الأسبوع حيث احتفظ البريطاني آندي موراي بموقعه في الصدارة يليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني ثم السويسري ستانيسلاس فافرينكا ثالثاً. واحتفظ الكرواتي مارين سيليتش بموقعه في المركز الثامن أمام كل من النمساوي دومينيك تييم التاسع والفرنسي جو ويلفريد تسونجا صاحب المركز العاشر. وفي تصنيف السيدات تقدمت البريطانية جوانا كونتا إلى المركز السابع في تصنيف لاعبات التنس المحترفات بعد فوزها ببطولة ميامي المفتوحة للتنس لتحرز أول لقب كبير في مسيرتها . وقفزت كونتا أربع مراتب بعدما كانت في المركز الحادي عشر في التصنيف الماضي مستفيدة من فوزها ببطولة ميامي على حساب الدانماركية كارولين فوزنياكي في النهائي مساء "السبت"بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (٦ ٤، ٦ ٣). وشهد التصنيف تراجع الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى من المركز السابع إلى التاسع بينما عادت الأمريكية فينوس وليامز إلى المراكز العشرة الأولى بعد أن قفزت من المركز ١٢ إلى العاشر . وبقيت المراكز الستة الأولى بدون تغيير حيث حافظت الألمانية انجيليك كيربر على موقعها في الصدارة تليها الأمريكية سيرينا وليامز في المركز الثاني ثم التشيكية كارولينا بليسكوفا ثالثة. واحتفظت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بموقعها في المركز الرابع أمام كل من الرومانية سيمونا هاليب الخامسة والإسبانية جاربين موجوروزا صاحبة المركز السادس .
    لندن في ٢٠ مارس قنا انتزعت الألمانية انجيليك كيربر صدارة تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات للتنس، فيما تقدم السويسري روجيه فيدرر على سلم الترتيب في تصنيف اللاعبين المحترفين، وذلك بحسب اللائحة الصادرة اليوم. ففي تصنيف السيدات، استعادت كيربر الصدارة على حساب الأمريكية سيرينا وليامز، بعدما استغلت غياب الأخيرة عن دورة انديان ويلز، أولى الدورات ذات الألف نقطة، بسبب آلام في ركبتيها وانتزعت منها المركز الأول علما أن الالمانية خرجت من الدور ثمن النهائي. وكانت كيربر أنهت العام الماضي في صدارة التصنيف قبل أن تعود وليامز للقمة عقب فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي. واحتلت اللاعبة الألمانية المركز الأول برصيد ٧٥١٥ نقطة بفارق ٣٨٥ نقطة فقط عن سيرينا التي تراجعت إلى المركز الثاني برصيد ٧١٣٠ نقطة. وحافظت التشيكية كارولينا بليسكوفا على موقعها في المركز الثالث برصيد ٥٦٤٠ نقطة، بينما تقدمت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا من المركز الخامس إلى الرابع برصيد ٥١٦٠ نقطة، لتتبادل موقعها مع الرومانية سيمونا هاليب التي باتت خامسة برصيد ٥٠٢٢ نقطة. وتقدمت الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو من المركز السابع إلى السادس برصيد ٤٧٩٠ نقطة، كما تقدمت أيضا الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا وصيفة بطولة إنديان ويلز، من المركز الثامن إلى السابع برصيد ٤٥٥٥ نقطة. وبقيت الامريكية ماديسون كيز في المركز التاسع برصيد ٤٠٠٧ نقاط، والأوكرانية ايلينا سفيتولينا في المركز العاشر برصيد ٣٨٥٠ نقطة. وشهد تصنيف السيدات صعود الروسية ايلينا فيسنينا إلى أفضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية عقب تتويجها بدورة انديان ويلز على حساب مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا. وارتقت فيسنينا البالغة من العمر ٣٠ عاما، مرتبتين وصارت ثالثة عشرة. وفي تصنيف الرجال، واصل السويسري روجيه فيدرر تقدمه في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، حيث ارتقى من المركز التاسع إلى السادس برصيد ٤٣٠٥ نقاط بعد تتويجه بطلا لدورة انديان ويلز الأمريكية الدولية. واحرز فيدرر البالغ من العمر ٣٥ عاما، اللقب بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا ليصعد إلى المركز السادس على حساب الاسباني رافايل نادال الذي تراجع مرتبة واحدة بعد خروجه من الدور ثمن النهائي على يد فيدرر بالذات. واحتفظ البريطاني اندي موراي بموقعه في الصدارة برصيد ١٢٠٠٥ نقاط على الرغم من خروجه من الدور الاول في الدورة الامريكية، فيما جاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثانيا برصيد ٨٩١٥ نقطة، وفافرينكا في المركز الثالث برصيد ٥٧٠٥ نقاط. واحتفظ الياباني كي نيشيكوري بموقعه في المركز الرابع برصيد ٤٧٣٠ نقطة، والكندي ميلوش راونيتش خامسا برصيد ٤٤٨٠٦ نقاط، فيما تراجع كل من الإسباني رافايل نادال إلى المركز السابع برصيد ٤١٤٥ نقاط ، والنمساوي دومينيك تييم إلى المركز الثامن برصيد ٣٤٦٥ نقطة، والكرواتي مارين سيليتش إلى المركز التاسع برصيد ٣٤٢٠ نقطة، بينما احتفظ الفرنسي جو ويلفريد تسونجا بموقعه في المركز العاشر برصيد ٣٣١٠ نقاط.
    لندن في ٢٧ فبراير قنا واصل البريطاني آندي موراي والأمريكية سيرينا وليامز احتفاظهما بصدارة لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبي ولاعبات التنس للمحترفين، الصادر اليوم. ففي تصنيف الرجال، احتفظ موراي بموقعه على عرش تصنيف لاعبي رابطة التنس المحترفين، والمركز الأول برصيد ١١ ألفا و٥٤٠ نقطة. وجاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش في وصافة التصنيف برصيد ٩٧٣٥ نقطة، فيما جاء السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد ٥١٩٥ نقطة أمام الكندي ميلوس راونيتش صاحب المركز الرابع برصيد ٥٠٨٠ نقطة. وحافظ الياباني كي نيشيكوري على موقعه في المركز الخامس برصيد ٤٧٣٠ نقطة، ثم الإسباني رافائيل نادال في المركز السادس برصيد ٤١١٥ نقطة. وشهد تصنيف هذا الأسبوع صعود الفرنسي جو ويلفريد تسونجا أربعة مراكز ليحل سابعا برصيد ٣٤٨٠ نقطة، فيما تراجع الكرواتي مارين سيليتش مركزا ليصبح ثامنا برصيد ٣٤١٠ نقاط. كما تراجع تصنيف النمساوي دومينيك تيم مركزا واحدا ليحل تاسعا برصيد ٣٣٧٥ نقطة، بينما احتل السويسري روجيه فيدرير هذا الأسبوع المركز العاشر برصيد ٣٢٦٠ نقطة بعد أن كان تاسعا في تصنيف الأسبوع الماضي. وعلى صعيد تصنيف السيدات، احتفظت الأمريكية سيرينا وليامز بصدارة التصنيف العالمي الجديد عن رابطة لاعبات التنس المحترفات، بعدما احتلت المركز الأول برصيد ٧٧٨٠ نقطة. وواصلت الألمانية انجيليك كيربر ملاحقة سيرينا من أجل استعادة الصدارة من جديد، حيث باتت تتخلف عنها بفارق ٣٧٥ نقطة بعدما جاءت في المركز الثاني برصيد ٧٤٠٥ نقاط. وبعيدا عن المركزين الأول والثاني، شهد التصنيف صعود الأوكرانية إلينا سفيتولينا إلى المراكز العشرة الأولى، بعد تتويجها بلقب بطولة سوق دبي للتنس لتقفز ثلاثة مراكز بالتصنيف وتحتل المركز العاشر على حساب البريطانية جوانا كونتا، وهو الأفضل في مسيرتها حتى الآن. ولم يطرأ أي تعديل على المراكز من الثالث وحتى التاسع، حيث جاءت التشيكية كارولينا بليسكوفا ثالثة برصيد ٥٦٤٠ نقطة، والرومانية سيمونا هاليب رابعة برصيد ٥١٧٢ نقطة، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا خامسة برصيد ٥٠٧٥ نقطة. واحتلت البولندية أنييسكا رادفانسكا المركز السادس برصيد ٤٦٧٠ نقطة، بينما جاءت الإسبانية جاربيني موجوروزا سابعة برصيد ٤٥٨٥ نقطة، والروسية سفتلانا كوزنيتسوفا ثامنة برصيد ٣٩١٥ نقطة، والأمريكية ماديسون كيز تاسعة برصيد ٣٨٩٧ نقطة.
    لندن في ١٣ فبراير قنا احتفظ البريطاني آندي موراي والأمريكية سيرينا وليامز بصدارة لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبي ولاعبات التنس للمحترفين، الصادر اليوم. ففي تصنيف الرجال لم يطرأ أي تعديل على المراكز العشرة الأوائل في التصنيف هذا الأسبوع، حيث واصل موراي تربعه على عرش التصنيف برصيد ١١ ألفا و٥٤٠ نقطة. وعزز الصربي نوفاك ديوكوفيتش مكانه في وصافة التصنيف برصيد ٩٨٢٥ نقطة، فيما جاء السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد ٥٦٩٥ نقطة أمام الكندي ميلوس راونيتش صاحب المركز الرابع برصيد ٤٩٣٠ نقطة. وحافظ الياباني كي نيشيكوري على موقعه في المركز الخامس برصيد ٤٨٣٠ نقطة، ثم الإسباني رافائيل نادال في المركز السادس برصيد ٤٣٨٥ نقطة. وجاء الكرواتي مارين سيليتش في المركز السابع برصيد ٣٥٦٠ نقطة، فيما احتل النمساوي دومينيك تيم المركز الثامن برصيد ٣٥٠٥ نقاط، فيما ظل الفرنسي جايل مونفيس تاسعا برصيد ٣٤٤٥ نقطة، وأخيرا احتفظ السويسري روجيه فيدرير بموقعه في المركز العاشر برصيد ٣٢٦٠ نقطة. وعلى صعيد تصنيف السيدات، حافظت الأمريكية سيرينا وليامز على صدارة التصنيف العالمي الجديد عن رابطة لاعبات التنس المحترفات، بعدما احتلت المركز الأول برصيد ٧٧٨٠ نقطة. وواصلت الألمانية انجيليك كي ربر التي تخوض حاليا منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، ملاحقة سيرينا من أجل استعادة الصدارة من جديد، حيث باتت تتخلف عنها بفارق ٦٦٥ نقطة فقط ولديها الفرصة لتقليص الفارق حال التتويج في الدوحة. ولم يطرأ أي تعديل على نادي العشر الأوليات في التصنيف الجديد، حيث جاءت التشيكية كارولينا بليسكوفا ثالثة برصيد ٥٢٧٠ نقطة، والرومانية سيمونا هاليب رابعة برصيد ٥١٧٢ نقطة، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا خامسة برصيد ٥٠٧٠ نقطة. واحتلت البولندية أنييسكا رادفانسكا المركز السادس برصيد ٤٩١٥ نقطة، بينما جاءت الإسبانية جاربيني موجوروزا سابعة برصيد ٤٧٢٠ نقطة، والروسية سفتلانا كوزنيتسوفا ثامنة برصيد ٣٩١٥ نقطة، فيما أكملت الأمريكية ماديسون كيز برصيد ٣٨٩٧ نقطة والبريطانية جوانا كونتا برصيد ٣٧٠٥ نقاط المركزين التاسع والعاشر.
    قارن أندي موراي مع:
      لا يوجد اشخاص بهذا الإسم