أنجيلا ميركل

أعلى المصادر التى تكتب عن أنجيلا ميركل

أنجيلا ميركل

أنغيلا دوروتيا ميركل (بالألمانية: Angela Dorothea Merkel) (اسم الولادة كاسنر; مواليد ١٧ تموز ١٩٥٤) سياسية ألمانية تشغل حاليا منصب المستشارة الألمانية. وهي أيضا زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU).وكانت عالمة أبحاث سابقة تحمل شهادة دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية، ثم دخلت ميركل السياسة في أعقاب ثورات ١٩٨٩، وخدمت لفترة وجيزة كنائبة للمتحدث باسم أول حكومة منتخبة ديمقراطيا في ألمانيا الشرقية برئاسة لوثر دي مايتسيره في عام ١٩٩٠. وبعد إعادة توحيد ألمانيا في عام ١٩٩٠، تم انتخاب ميركل في البوندستاغ عن ولاية مكلنبورغ-فوربومرن وإعيد انتخابها منذ ذلك الحين. ولقد عينت ميركل بمنصب وزيرة المرأة والشباب في الحكومة الاتحادية تحت قيادة المستشار هيلموت كول في عام ١٩٩١، وبعدها أصبحت وزيرة البيئة في عام ١٩٩٤. ثم بعد خسارة حزبها الانتخابات الاتحادية في عام ١٩٩٨، انتخبت ميركل لمنصب الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قبل أن تصبح أول زعيمة للحزب بعد عامين في أعقاب فضيحة التبرعات التي أطاحت بفولفغانغ شويبله. ويكيبيديا
عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
تويتر
فيسبوك
خلاصات الأخبار
يوتيوب
Chrome إضافة "من الأشهر اليوم" لمتصفح جوجل كروم يمكنها تنبيهك بأهم الشخصيات التى تظهر فى الصحف بشكل دورى بطريقة اسرع من متابعة مواقع الأخبار من حين لأخر.
تنزيل الإضافة من متجر جوجل كروم إغلاق التنبيه
Firefox إضافة "من الأشهر اليوم" لمتصفح فايرفوكس يمكنها تنبيهك بأهم الشخصيات التى تظهر فى الصحف بشكل دورى بطريقة اسرع من متابعة مواقع الأخبار من حين لأخر.
تنزيل الإضافة من متجر فايرفوكس إغلاق التنبيه
Opera إضافة "من الأشهر اليوم" لمتصفح أوبرا يمكنها تنبيهك بأهم الشخصيات التى تظهر فى الصحف بشكل دورى بطريقة اسرع من متابعة مواقع الأخبار من حين لأخر.
تنزيل الإضافة الرسمية إغلاق التنبيه