أمير المؤمنين

أمير المؤمنين

أمير المؤمنين لقب يطلقه المسلمون على بعض الشخصيات التي تولت قيادة الدولة الإسلاميةيطلقه أهل السنة والجماعة على جميع الخلفاء الراشدين أبوبكر و عمر و عثمان و علي وغيرهم من الخلفاء الأمويين و العباسيين وقد ظهر لقب أمير المؤمنين في خلافة عمر بن الخطاب ، وكان عمر بن الخطاب أول من تسمى بلقب أمير المؤمنين، إذ تذكر الروايات أن أبو بكر الصديق كانوا يسمونه خليفة رسول الله ، فلما توفي وخلفه عمر؛ قال عمر : كان أبو بكر يقال له خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فكيف يقال لي خليفة خليفة رسول الله يطول هذا؟! فقال له المغيرة بن شعبة: أنت أميرنا ونحن المؤمنون فأنت أمير المؤمنين، قال: فذاك إذاً. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأمير المؤمنين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أمير المؤمنين
السيد الصرخي الحسني التكفيريون يخالفون الرسول ويبغضون المهدي عليهما الصلاة والسلام ثانيًا من هنا لمّا تعلم وتتيقّن سلوك التكفيرين المارقة في معارضة ومخالفة رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وفي الأعراض الكلي والبغض الشديد للمهدي ولكل ما يرتبط بالرسول الكريم عليه وعلى آله الصلاة والتسليم، حتى عنوان المهدي الذي يفترض به أن يستغل لكسب الناس بل وخداعهم كما يفعل غيرهم من مليشيات شيعة أو سنيّة، لكن حتى هذه الفائدة الكبيرة المتيسّرة لديهم أعرضوا عنها كليًّا بغضـًا بالرسول الكريم وحفيده المهدي بن الزهراء بضعة الرسول وزوج أمير المؤمنين علي عليهم الصلاة والتسليم، من هنا تعرف السبب الذي من أجله طعنوا بكتب الأحاديث بالمباشر وبالتعريض وحتى كتب الصحاح إلّا كتاب البخاري ثم مسلم، لقد أشاعوا لصحيح البخاري ورفعوه منزلة تفوق القرآن وكفّروا كل من يناقشه ويثبت الخطأ به، فاتهموهم بالتشيّع والرفض المستلزم عندهم للنفاق والشرك والارتداد المستلزم للقتل وإباحة الدم والعرض والمال. مقتبس من المحاضرة الاولى من بحث "الدولة..المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ٩محرم ١٤٣٨ هـ ١١ ١٠ ٢٠١٦ مـ
ابن زهير يذكر كيفية السلام على المهدي يا خوارج آخر الزمان!!! العنوان الأول ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!١..٢..٦..العنوان الثاني المارقة والدولة!!!١..٢..٣..العنوان الثالث الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة١..خطوة٢..خطوة٣..العنوان الرابع يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!! ١..٢..٧.. العنوان السادس اليوم الموعود...في القرآن ١..٢..٥ قَوْمٌ يُحِبُّهُمْ اللهُ وَيُحِبُّونَهُ أولاً.. ثانيًا.. سابعًا..٦ الخسف وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ ..٧ بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ قال الله العليم الحكيم .. خُطوة١ .. خُطوة٢ .. خُطوة٣ .. خُطوة٤ عن عمر بن زاهر، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال (عمر) {{سأله رجل عن القائم يُسَلَّمُ عليه بإمرة المؤمنين؟ قال (عليه السلام) {لا، ذاك اسم سمّى الله به أمير المؤمنين (عليه السلام)، لم يُسمّ به أحدٌ قبله، ولا يتسمّى به بعده}، قلت جُعلت فداك كيف يُسلَّم عليه؟ قال (عليه السلام) {يقولون السلام عليك يا بقيّة الله}، ثمّ قرأ [بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ]}}. الكافي ١ ٨ سنّة الله في الانتظار ..٩ يومُ الفتح والعذابُ الأدنى ..١٠ كَلِمَةٌ طَيِّبَةٌ كَلِمَةٌ بَاقِيَةٌ ... مقتبس من المحاضرة (٦ ) من بحث " الدولة.. المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ٤ صفر ١٤٣٨ هـ ٥ ١١ ٢٠١٦ مـ
المرجع الصرخي الحسني يا سيستاني لا تحسب أنّي أردت توبيخك رسالة الإمام علي بن الحسين عليهما السلام للزهري.........ولا تحسب أنّي أردت توبيخك وتعنيفك وتعييرك، ( يا سيستاني، لا تحسب أنّي أردت توبيخك وأنّ الإمام أراد توبيخك أو توبيخ الزهري)لكنّي أردت أن ينعش اللّه ما قد فات من رأيك، ويرد إليك ما عزب من دينك، وذكرت قول اللّه تعالى في كتابه { وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ } [الذاريات ٥٥] ، أغفلت ذكر من مضى من أسنانك وأقرانك، وبقيت بعدهم كقرن أعضب؟!( كم من الناس، وكم من المتملقين، وكم من العبيد، وكم من الأصنام الذين اتبعوك وعبدوك يا سيستاني قد ذهبوا إلى جنهم وبئس المصير، تعلّم، خذ العبرة، اتقِ الله) انظر هل ابتلوا بمثل ما ابتليت؟ أم هل وقعوا في مثل ما وقعت فيه؟ أم هل تراهم ذكرت خيرًا علموه وعلمت شيئًا جهلوه، بل خطيت بما حلّ من حالك في صدور العامة وكلفهم بك( أي حبهم الشديد وعشقهم وولعهم بك)، إذ صاروا يقتدون برأيك( كالعبيد كالبهائم كالأغنام)، ويعملون بأمرك. مقتبس من المحاضرة الثامنة عشرة من بحث (( السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي . ٢٧ محرم ١٤٣٨هـ ٢٩ ١٠ ٢٠١٦م السيد الصرخي الحسني أيّ رجلٍ تكون غدًا إذا وقفت بين يدي اللّه ياسيستاني قال الإمام زين العابدين عليه السلام أمّا بعد كفانا اللّه وإيّاك من الفتن ورحمك من النار، فقد أصبحت بحال ينبغي لمن عرفك بها أن يرحمك، فقد أثقلتك نعم اللّه بما أصحّ من بدنك، وأطال من عمرك، وقامت عليك حجج اللّه بما حمّلك من كتابه وفقّهك من دينه وعرفّك من سنّة نبيّه محمد (صلى الله عليه وآله) ، فرض لك في كلّ نعمة أنعم بها عليك وفي كلّ حجة احتج بها عليك الفرض، ... فانظر أيّ رجل تكون غدًا إذا وقفت بين يدي اللّه فسألك عن نعمه عليك. ( يا سيستانيّ، هذه رسالة من الإمام السجاد عليه السلام بوساطة الزهري إليك). مقتبس من المحاضرة الثامنة عشرة من بحث (( السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد )) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي . ٢٧محرم ١٤٣٨هـ ـ ٢٩ ١٠ ٢٠١٦ م المرجع الصرخي هل الخلفاء الراشدون يمزِّقون المصحف مثل مهديّكم الوليد؟!! العنوان الأول ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!١..٢..٦..العنوان الثاني المارقة والدولة!!!١..٢..٣..العنوان الثالث الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة١..خطوة٢..خطوة٣..العنوان الرابع يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!! أقول، أولًا أية خلافة تدّعون.. ثانيًا يزيد خليفة وإمام .. ثالثًا الوليد خليفة وإمام أمير المؤمنين الوليد بن يزيد بن عبد الملك (رض) و(ع) و(ص) خليفة الله ورسوله وأحد الاثني عشر خليفةً وإمامًا الذين تنبّأ بهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم) وتنبأ بالخير الذي يحصل بأيديهم وعلى أيديهم وفي ظل حكمهم ودولتهم العادلة القوية العزيزة ١..٢..٥ـ في فوات الوفيات٤، قال الكُتُبي {...وكان في أيام هشام ينتظر الخلافة يومًا فيومًا، ففتح يومًا المصحف فطلع {وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ} إبراهيم ١٥، فجَعل المُصحَف هدفًا للسهام، وجَعل يرمي نَحوَ تلك الآية ويقول تهدّدُ كلَّ جبّارٍ عنيد...فها أنا ذاك جبارٌ عنيد، إذا ما جِئْتَ ربَّك يوم حَشْرٍ...فَقُلْ يا ربِّ مزّقَني الوليد...}}. (فوات الوفيات ٤ الكُتُبي تحقيق إحسان عباس ونفس المعنى في الأغاني ٧ الوزراء والكتاب ٦٨ الخزانة ١ تاريخ الخميس ٢ تاريخ الإسلام ٥ تاريخ الخلفاء خلاصة الذهب المسبوك ٤٤) ٧..العنوان السادس اليوم الموعود...في القرآن ١..٢..٥... مقتبس من المحاضرة الرابعة من بحث " الدولة..المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ٢٦محرم ١٤٣٨ هـ ٢٨ ١٠ ٢٠١٦
السيد الصرخي الحسني العلماء في هذا الزمان كلهم مقلدة العلماء في هذا الزمان كلهم مقلدة، فنحن نتمنى وندعو علماء السلفية بالخصوص، ليتحرروا من قيود ابن تيمية . مقتبس من المحاضرة الثانية من بحث " الدولة..المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ١٣محرم ١٤٣٨ هـ ١٥ ١٠ ٢٠١٦ مـ هل عزة الخلافة بالبطش والإرهاب ؟! روى البخاري في صحيحه في باب الاستخلاف من كتاب الأحكام وقد اختلف العلماء في تعيين الاثني عشر خليفة المذكورين في الحديث، وأرجح الأقوال في ذلك ما قاله القاضي عياض رحمه الله ويحتمل أن يكون المراد أن يكون" الاثنا عشر" في مدة عزة الخلافة وقوة الإسلام واستقامة أموره والاجتماع على من يقوم بالخلافة، ويؤيده قوله (صلى الله عليه وآله وسلّم) في بعض الطرق "كلهم تجتمع عليه الأمة" . أقول هل عزة الخلافة بالإجرام والإرهاب، فممكن أي حكومة من الحكومات الدكتاتورية ثبتت عندها القوة والعزة، فإذًا نقول عزة الخلافة تثبت، عزة الحكومة تثبت، وإرهاب الحكم يثبت، وقوة الإسلام واستقامة أموره والاجتماع على من يقوم بالخلافة ، إذًا كيف تتحقق قوة الإسلام؟ هل بالبطش والإرهاب والمكر والتآمر والتدخل في شؤون الدول وشن الحروب والتأسيس للقتال بين الشعوب؟ وكيف تستقيم أمور الدين أو أمور الإسلام؟ . مقتبس من المحاضرة الثانية من بحث " الدولة..المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ١٣محرم ١٤٣٨ هـ ١٥ ١٠ ٢٠١٦ مـ السيد الصرخي الحسني ندعو علماء السلفية للتحرر من قيود ابن تيمية العلماء في هذا الزمان كلهم مقلدة، فنحن نتمنى وندعو علماء السلفية بالخصوص، ليتحرروا من قيود ابن تيمية . مقتبس من المحاضرة الثانية من بحث " الدولة..المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ١٣محرم ١٤٣٨ هـ ١٥ ١٠ ٢٠١٦ مـ السيد الصرخي الحسني الذهبي يقول ان يزيد كان منافقًا سير أعلام النبلاء ج٤ ، الذهبي عن محمد بن أحمد بن مسمع قال سكر يزيد، فقام يرقص، فسقط على رأسه فانشق وبدا دماغه. قلت ( الذهبي) كان قويًا شجاعًا ، ذا رأي وحزم وفطنة، وفصاحة، وله شعر جيد وكان ناصبيًا فظًا غليظًا، جلفًا، يتناول المسكر، ويفعل المنكر . أقول كان ناصبيًا، من هو الناصبي؟ مبغضُ النبي وأهل بيته، مبغضٌ لعلي فما هو حكمه؟ حكمه منافق ، لا يبغضك إلّا منافق، كان ناصبيًا والناصبي منافق بالإجماع ومن خرج عن هذا الإجماع فليس بمسلم، إذًا منافق وهو خليفة المسلمين وأمير المؤمنين!! وهو الإمام وولي الأمر والمفترض الطاعة والذي تنبّأ به النبي صلى الله عليه وآله وسلم!! والذي بوجوده على السلطة وعلى الحكم وعلى المنصب وعلى الرئاسة وعلى الخلافة يكون به الإسلام وعز الإسلام !!! بالناصبي المنافق الذي يتناول المسكر ويفعل المنكر!! هل هذا هو الإسلام؟!! هل هذا هو النهج المحمدي؟!! هل هذا هو السلف الصالح؟!! هل هذه هي الصحبة الحقة؟!! هل هذا هو نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟!! هل هذا هو الدين؟!! . مقتبس من المحاضرة الثانية من بحث " الدولة..المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي ١٣محرم ١٤٣٨ هـ ١٥ ١٠ ٢٠١٦ مـ
السيد الصرخي الحسني بنو أمية يخالفون حج الرسول والصحابة ويبتدعون حجًا إلى مصر!! حادي عشَر روايات تثير الجدل والنقاش المورد١ المسجِدُ الأقصى وشدّ الرِحال المسجد والقبر وتوحيد الأنقياء المستوى الأول العقل والشرع أو تقليد الكهنة بغباء ١ــ...٢ــ...٣ــ...٤ــ...٥ــ... ٦ــ...٧ــ...٨ــ.... ٩ــ... المستوى الثاني سياسة وبدعة واستخفاف ١ــ...٢ــ...٣ــ...٤ــ بِدعة الحج ووقوف عرفة في مصر في النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة قال ابنُ تَغْري بَرْدي {{(السنة السادسة من ولاية عبد العزيز بن مروان على مصر) وهي سنة إحدى وسبعين فيها حَجَّ بالناس أميرُ المؤمنين عبدُ الله بن الزبير، وعَرَّفَ بمصر (وقف موقفَ عَرَفات في مصر بدل مكة) عبد العزيز بن مروان صاحب الترجمة، وهو أول من عَرَّفَ بها، فقام من قبل أخيه أمير المؤمنين عبد الملك بن مروان وعَرَّف بمصر٥ــ... المستوى الثالث أقلام الغدر والاستئكال ... المستوى الرابع التوحيد النبوي النقي ... المورد٢ النبوّة ومحاوَلات الانتِحار!!! مقتبس من المحاضرة (١٥) من بحث “السيستاني ماقبل المهد إلى مابعد اللحد” ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي ٥ محرم ١٤٣٨ ٧ ١٠ ٢٠١٦ المرجع الصرخي ابن تيمية يبرر بدعة عبد الملك بن مروان حادي عشَر روايات تثير الجدل والنقاش المورد١ المسجِدُ الأقصى وشدّ الرِحال المسجد والقبر وتوحيد الأنقياء المستوى الأول العقل والشرع أو تقليد الكهنة بغباء ١ــ...٢ــ...٣ــ...٤ــ...٥ــ... ٦ــ...٧ــ...٨ــ.... ٩ــ... المستوى الثاني سياسة وبدعة واستخفاف ١ــ...٢ــ...٣ــ التيميّة وتبرير البدعة الأمويّة قال ابن تيمية {{ لما تولّى عبد الملك الشام ووقع بينه وبين ابن الزبير الفتنة كان الناس يحجون فيجتمعون بابن الزبير، فأراد عبد الملك أن يصرف الناس عن ابن الزبير فبنى القبة على الصخرة وكساها في الشتاء والصيف، ليُرَغِّبَ الناس في زيارة بيت المقدس ويشتغلوا بذلك عن اجتماعهم بابن الزبير}} اقتضاء الصراط مجموع الفتاوى(١٢) ٤ــ...٥ــ... المستوى الثالث أقلام الغدر والاستئكال ... المستوى الرابع التوحيد النبوي النقي ... المورد٢ النبوّة ومحاوَلات الانتِحار!!! مقتبس من المحاضرة (١٥) من بحث “السيستاني ماقبل المهد إلى مابعد اللحد” ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي ٥ محرم ١٤٣٨ ٧ ١٠ ٢٠١٦ المرجع الصرخي الطبري يروي عن تدليس بني أمية في تفسير آيات القرآن الكريم!!! حادي عشَر روايات تثير الجدل والنقاش المورد١ المسجِدُ الأقصى وشدّ الرِحال المسجد والقبر وتوحيد الأنقياء المستوى الأول العقل والشرع أو تقليد الكهنة بغباء ١ــ...٢ــ...٣ــ...٤ــ...٥ــ الصلاة على شهداء اُحُد ... ٦ــ...٧ــ...٨ــ...٩ــ... المستوى الثاني سياسة وبدعة واستخفاف ١ــ...٢ــ...٣ــ...٤ــ...٥ــ... المستوى الثالث أقلام الغدر والاستئكال تسخير الأقلام المستأكلة المرتزقة والإعلام السلطوي من أجل شَرْعَنَة فِعْلِ الحاكِم وإجراءاتِه المخالِفة للشرعِ وضروراتِه وحتى المخالِفة للأخلاق ١ تفسير الطبري ... عن عروة، قال {{كنا قُعودًا عند عبد الملك حين قال كعب إنّ الصخرَةَ موضعُ قدمِ الرحمن يومَ القيامة، فقال كذَبَ كَعْب، إنما الصخرةُ جبلٌ من الجبال، إن الله يقول (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنْسِفُهَا رَبِّي نَسْفًا)، فسكت عبد الملك}}. (تفسير القرآن تفسير الطبري محمد بن جرير الطَبَري) ٢ حلية الأولياء ... المستوى الرابع التوحيد النبوي النقي ١ في الكافي ... ٢ في كتاب التوحيد ... المورد٢ النبوّة ومحاوَلات الانتِحار!!! مقتبس من المحاضرة (١٥) من بحث “السيستاني ماقبل المهد إلى مابعد اللحد” ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي ٥ محرم ١٤٣٨ ٧ ١٠ ٢٠١٦
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن أمير المؤمنين مع:
شارك صفحة أمير المؤمنين على