ألمانيا النازية

ألمانيا النازية

ألمانيا النازية (بالألمانية: Nazideutschland) هي الفترة التي حُكمت فيها ألمانيا من قبل حزب العمال الاشتراكي القومي الألماني (الحزب النازي) بقيادة أدولف هتلر في الفترة من عام ١٩٣٣ حتى عام ١٩٤٥.الاسم الأصلي لألمانيا لم يتغير عندما جاء النازيون إلى الحكم عام ١٩٣٣ بل بقي كما هو Deutsches Reich أي الرايخ الألماني وهو الاسم الذي سميت به منذ عام ١٨٧١. لكن في عام ١٩٤٣ عدلت الحكومة النازية الاسم إلى الرايخ الألماني الأعظم Großdeutsches Reich الذي بقي مستعملاً إلى عام ١٩٤٥ حيث هزمت ألمانيا النازية. بجانب الاسم الرسمي استعمل الحزب النازي أسماء أخرى منها الرايخ الثالث ورايخ الألف عام لوصف ألمانيا، إلا أنه أسقط استعمال وصف (رايخ الألف عام) من إعلامه الرسمي في عام ١٩٣٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بألمانيا النازية؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ألمانيا النازية
١٤ تشرين أول ١٩٧٤ منظمة التحرير الفلسطينية تحصل على صفة عضو مراقب في الأمم المتحدة دمشق سانا ٢٢٢ مقتل البابا كاليستوس الأول على يد غوغاء في روما. ١٧٥٨ النمسا تهزم بروسيا في معركة هوتشكيرك وذلك أثناء حرب السنوات السبع. ١٨١٢ بدء العمل بقناة ريجينت في لندن. ١٨٨٤ المخترع الأمريكي جورج إيستمان يتلقى براءة اختراع شريط الأفلام الفوتوغرافية. ١٩١٨ الدولة العثمانية تعلن استسلامها في الحرب العالمية الأولى. ١٩٢٧ اكتشاف أول حقل نفط في كركوك بالعراق. ١٩٣٣ ألمانيا النازية تنسحب من عصبة الأمم. ١٩٤٤ انتحار القائد الألماني النازي إرفين رومل حيث فضل الانتحار على المحاكمة العسكرية العلنية ومن ثم مواجهة فرقة الإعدام. ١٩٦٤ منح جائزة نوبل للسلام للقس الأمريكي مارتن لوثر كنغ. ١٩٧٤ منظمة التحرير الفلسطينية تحصل على صفة عضو مراقب في الأمم المتحدة في تصويت للجمعية العامة. ٢٠١٣ جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية لسنة ٢٠١٣ منحت لكل من يوجين فاما ولارس بيتر هانسن وروبرت شيلر. من مواليد هذا اليوم ١٦٣٣ الملك جيمس الثاني ملك إنكلترا. ١٨٨٢ إيمون دي فاليرا رئيس جمهورية ايرلندا. ١٨٩٠ دوايت أيزنهاور رئيس الولايات المتحدة. ١٩٣٠ موبوتو سيسيسيكو رئيس زائير. من وفيات هذا اليوم ١٩٨٤ مارتين رايل عالم فيزياء إنكليزي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٧٤ . ١٩٩٩ جوليوس نيريري رئيس تنزانيا. أعياد ومناسبات اليوم العالمي للمقاييس. اليوم العربي للبيئة. يوم القوات الجوية المصرية. يوم المعلم في بولندا.
٣٠ أيلول ١٩٩٣ مقتل أكثر من ٢٠ ألف شخص في زلزال جنوب غرب الهند دمشق سانا ١٨٩٥ الفرنسيون يحتلون عاصمة مدغشقر “أنتاناناريفو”. ١٨٩٦ التوقيع على اتفاقية فرنسية إيطالية تنازلت فيها إيطاليا عن مطالبها وأطماعها في تونس. ١٩٣٨ التوقيع على معاهدة ميونخ والتي رضخ فيها رئيس وزراء المملكة المتحدة نيفيل تشامبرلين ورئيس وزراء فرنسا إدوار دلادييه لمطالب أدولف هتلر وبينيتو موسوليني. ١٩٣٩ ألمانيا النازية والاتحاد السوفيتي يوقعان على اتفاقية لاقتسام بولندا. ١٩٤٧ انضمام باكستان والمملكة المتوكلية اليمنية إلى الأمم المتحدة. ١٩٥٨ الاتحاد السوفيتي يستأنف أبحاثه النووية. ١٩٦٦ استقلال بوتسوانا. ١٩٩١ انقلاب عسكري يطيح بالرئيس جان برتران أريستيد في هايتي. ١٩٩٢ جوزيه إدواردو دوس سانتوش يتولى رئاسة أنغولا. ١٩٩٣ مقتل أكثر من ٢٠ ألف شخص في زلزال في ولاية ماهاراشترا جنوب غرب الهند بقوة ٤ر٦ درجات على مقياس ريختر. ١٩٩٩ وقوع حادث نووي بمصنع معالجة اليورانيوم في توكايمورا. ٢٠١٢ الفيضانات تشرد ١٥ ألفا بشرق نيجيريا. من مواليد هذا اليوم ١٨٧٠ جن بيرين.. عالم فيزياء فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٢٦ . ١٩٢٨ إيلي فيزيل.. كاتب أمريكي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٨٦ . ١٩٥١ باري مارشال.. طبيب أسترالي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ٢٠٠٥ . من وفيات هذا اليوم ١٩٩٠ باتريك وايت .. أديب أسترالي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٧٣ . ١٩٩٤ أندريه لووف.. عالم أحياء دقيقة فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٦٥ . أعياد ومناسبات اليوم الدولي للترجمة. عيد الاستقلال في بوتسوانا.
٢٩ أيلول ١٩٢٣ بداية الانتداب البريطاني على فلسطين دمشق سانا ١٩٠٨ المؤتمر الدولي لحماية العمل المنعقد بمدينة لوسرن بسويسرا يقرر منع العمل الليلي بالنسبة للأطفال الأقل من ١٤ سنة. ١٩١١ إيطاليا تعلن الحرب على الدولة العثمانية. ١٩١٨ استسلام بلغاريا لقوات التحالف خلال الحرب العالمية الأولى. ١٩٢٣ بداية الانتداب البريطاني على فلسطين. ١٩٣٩ استسلام بولندا أمام الاتحاد السوفييتي وألمانيا النازية. ١٩٦٢ أحمد بن بلة يتولى منصب رئيس أول حكومة جزائرية بعد الاستقلال. ١٩٨٨ منح جائزة نوبل للسلام إلى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. ١٩٨٨ إقلاع المكوك الفضائي ديسكفري من قاعدة رأس كانافيرال بفلوريدا محملا بخمسة رجال فضاء بمهمة دامت ٤ أيام. ٢٠٠٢ انطلاق دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان بكوريا الجنوبية بمشاركة ٤٤ دولة. من مواليد هذا اليوم ١٥٤ ميغيل دي ثيرفانتس.. كاتب إسباني. ١٨٩٩ لاديسلاو جوزيف بيرو.. مخترع أرجنتيني من أصل هنغاري. ١٩٣١ جيمس كرونين.. عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٨٠. ١٩٤٣ ليخ فاونسا رئيس بولندا الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٨٣. من وفيات هذا اليوم ١٥٦٠ الملك غوستاف الأول ملك السويد. ١٩٢٥ ليون بورجوا.. سياسي فرنسي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٢٠. ١٩٢٧ فيلم أينتهوفن.. طبيب هولندي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٢٤. أعياد ومناسبات عيد المخترعين في الأرجنتين.
قارن ألمانيا النازية مع:
شارك صفحة ألمانيا النازية على