أسامة بن لادن

أسامة بن لادن

أسامة بن لادن (١٠ مارس ١٩٥٧ – ٢ مايو ٢٠١١) كان جهاديًا إسلاميًا سعودي المولد وزعيمًا متشددًا، وكان المؤسس وأول أمير عام لتنظيم القاعدة من عام ١٩٨٨ حتى وفاته في عام ٢٠١١. ومن الناحية الأيديولوجية، فهو إسلامي، وقد تم تصنيف منظمته كمجموعة إرهابية من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي والعديد من البلدان الأخرى. وهو معروف على نطاق واسع بأنه العقل المدبر لهجمات ١١ سبتمبر في الولايات المتحدة. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأسامة بن لادن؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أسامة بن لادن
الخارجية الإيرانية اتهامات واشنطن ضد إيران زوبعات إعلامية خاوية طهران سانا وصف المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الاتهامات والمزاعم الأمريكية الجديدة ضد إيران بأنها”زوبعات إعلامية خاوية” وتشكل سبيل نجاة لبعض حلفاء واشنطن في منطقة الشرق الأوسط الذين يعانون بشدة الأزمات الداخلية والإقليمية. وقال قاسمي في تصريح له اليوم ردا على نشر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية”سي اي ايه”وثائق زعمت فيها بوجود علاقة بين إيران وتنظيم القاعدة الإرهابي إن “هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة”مشيرا إلى التاريخ الأسود الذي تشتهر به الحكومة والمؤسسات الاستخبارية الأمريكية في مجال تزوير المستندات وتضليل الرأي العام الدولي بمن فيهم الشعب الأمريكي وذلك وصولا إلى تحقيق مآربها السياسية والاستراتيجية. وبين قاسمي أن انتشار هكذا وثائق وهمية ومزيفة لن يغير أبدا في القناعة الدولية الدامغة حول مصدر أفكار الجماعات الإرهابية كالقاعدة ومن هي الدول الإقليمية التي أسهمت في تأسيس هذه الجماعات وقدمت إليها الدعم العسكري والسياسي واللوجستي. يذكر أن جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية نشر وثائق زعم أنه حصل عليها خلال عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن عام ٢٠١١ وادعى في هذه الوثائق بأن إيران “اقترحت على هذا التنظيم تقديم الدعم المالي والتسليحي له”.
ظريف لا يمكن إلغاء دور حلفاء واشنطن في هجمات ١١ أيلول طهران سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه لا يمكن إلغاء دور حلفاء واشنطن في المنطقة في هجمات ١١ أيلول عام ٢٠٠١ نافيا الأكاذيب حول وجود علاقة بين إيران وتنظيم القاعدة الإرهابي. وكتب ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم إن “أخبارا كاذبة أوردها جهاز الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي إيه” بوثائق منتقاة للقاعدة حول إيران لا يمكنها إلغاء دور حلفاء أميركا في حادثة ١١ أيلول”. يذكر أن جهاز الاستخبارات المركزية الأميركية نشر مؤخرا وثائق زعم أنه حصل عليها خلال عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن عام ٢٠١١ وادعى في هذه الوثائق بأن إيران “اقترحت على هذا التنظيم تقديم الدعم المالي والتسليحي له”. يشار إلى أن السيناتور الأمريكي السابق بوب غريهيم كشف العام الماضي أن نظام بني سعود متورط بهجمات ١١ أيلول عام ٢٠٠١ في الولايات المتحدة داعيا إلى الكشف عن الجزء السري من تقرير الهجمات.
٧ تشرن الأول ١٩٤٩.. الإعلان رسمياً عن قيام جمهورية ألمانيا الديمقراطية دمشق سانا ١٩١٨ سقوط مدينة بيروت التي كانت تحت الاحتلال العثماني في أيدي الحلفاء أثناء الحرب العالمية الأولى. ١٩١٩ تأسيس شركة الطيران الملكية الهولندية والتي تعتبر من أقدم شركات الطيران العاملة في العالم. ١٩٤٩ كرد فعل عن قيام جمهورية ألمانيا الفيدرالية في القسم الغربي من ألمانيا الإعلان رسميا عن قيام جمهورية ألمانيا الديمقراطية في القسم الشرقي منها. ١٩٦٠ انضمام نيجيريا للأمم المتحدة.١٩٧١ انضمام سلطنة عمان للأمم المتحدة. ٢٠٠١ الولايات المتحدة تبدأ بشن عملية عسكرية على أفغانستان وذلك بسبب رفض حكومة طالبان تسليم أسامة بن لادن المتهم الأول في هجمات ١١ أيلول. ٢٠١٣ جائزة نوبل في الطب أو علم وظائف الأعضاء لسنة ٢٠١٣ منحت لكل من جيمس روثمان وراندي شيكمان وتوماس سودهوف. ٢٠١٤ إيسامو أكاساكي وهيروشي أمانو وشوجي ناكامورا يفوزون بجائزة نوبل في الفيزياء لسنة ٢٠١٤. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٨٥ نيلس بور.. عالم فيزياء دنماركي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٢٢. ١٩٣٩ هارولد كروتو.. عالم كيمياء إنجليزي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٩٦. من وفيات هذا اليوم.. ١٩٦٧ السيرنورمان إنجيل.. سياسي إنكليزي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٣٣. ١٩٩٤ نيلس يرني.. عالم دنماركي في علم المناعة حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٨٤. أعياد ومناسبات.. يوم الملحنين في البرازيل.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن أسامة بن لادن مع:
شارك صفحة أسامة بن لادن على