أحمد عيسى

أحمد عيسى

اللاعب الإماراتي أحمد عيسى. الممثل البحريني أحمد عيسى. المؤلف والكاتب المصري أحمد عيسى. المخرج المصري أحمد عيسى. الطبيب والمؤلف المصري أحمد عيسى. الداعية المصري أحمد عيسى المعصراوي. أحمد عيسى (لاعب كرة قدم سعودي). ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد عيسى؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عيسى
مقديشو قدمت الحكومة الفيدرالية أمس الأربعاء دعوات رسمية لأربعة رؤساء أفارقة لزيارة الصومال في خطوة تهدف إلى تعزيز علاقات دول القرن الإفريقي مع القارة. وأوضح وزير الخارجية الصومالي أحمد عيسى عود أن حكومته دعت رؤساء غانا والغابون وجنوب إفريقيا ورواندا إلى زيارة البلاد وقال "على هامش الاجتماعات المصغرة في قمة الاتحاد الإفريقي في كيغالي ، وجه الصومال دعوة رسمية لرؤساء رواندا ، وجنوب إفريقيا، وغابون وغانا لزيارة البلاد. من ناحية أخرى ، قال الوزير عود الذي وقع على بروتوكول تأسيس منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية أمس إن الصفقة ستعزز التجارة القارية وتحسن اقتصاد القارة. وأكد الوزير أن "الصومال يتعهد بالعمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد الإفريقي لضمان التصديق على هذا الاتفاق وتطبيقه حتى يتمتع شعبنا بفوائد القرار الهام للأجيال القادمة". تجدر الإشارة إلى أن ٤٠ دولة وقعت على المعاهدة التي تسمح بحرية حركة البضائع والخدمات في القارة، وستكون منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية (AfCTA) أكبر سوق منفرد في العالم لـ ١.٢ مليار نسمة، وقد امتنعت عدة بلدان من بينها أوغندا وإريتريا وبوروندي ونيجيريا وغينيا بيساو عن التوقيع على الاتفاقية.
مقديشو – أقال رئيس الوزرا الصومالي حسن علي خيري ثلاث وزراء في الحكومة الصومالية، كما عين ثلاث وززاء آخرين خلفا لهم، وذلك في مرسوم صدر من مكتبه، وفقا لما أكده وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن يريسو للصحفيين. وقال يريسو في مؤتمر صحفي في مقديشو إنه تمت –بموجب المرسوم إقالة كل من وزير الداخلية والشؤون الفيدرالية عبده فارح جحا ووزير الخارجية والتعاون الدولي يوسف غراد عمر ووزيرة التجارة والصناعة خضرة أحمد دعاله. وأضاف يرسو أن رئيس الوزراء عين في المرسوم كذلك محمد عبده حير مارييه وزيرا للتجارة والصناعة وعبده محمد سبريه وزيرا للداخلية والشؤون الفيدرالية والسفير أحمد عيسى عود وزيرا للخارجية. وتأتي هذه الإقالات والتعيينات في وقت تواجه فيه الحكومة الصومالية ضغوطا سياسية متزايدة، ولا سيما بعد الهجوم الذي تعرض له كل السياسي عبد الرحمن عبد الشكور والسناتور عبده حسن عواله قيبديد في الأسابيع القليلة الماضية. كما تتزامن هذه الخطوة مع وقت لا يزال كل منصب وزير الأوقاق والشؤون الدينية ووزير الإغاثة شاغرا، كما لم يتم حتى الآن تعيين قائدين بشكل رسمي لكل من الشرطة وجهاز الأمن والاستخبارات.
قارن أحمد عيسى مع:
شارك صفحة أحمد عيسى على