أحمد عرابي

أحمد عرابي

أحمد عرابي (٣١ مارس ١٨٤١ - ٢١ سبتمبر ١٩١١)، قائد عسكري وزعيم مصري. قائد الثورة العرابية ضد الخديوي توفيق ووصل إلى منصب ناظر الجهادية (وزارة الدفاع حاليًا)، وكان أميرالاي (عميد حاليًا). حفظ القرآن في صغره. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد عرابي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عرابي
٢٨ كانون الأول١٩٠٣ افتتاح المتحف الإسلامي في القاهرة سانا دمشق ١٨٣٦ تأسيس جنوب أستراليا وأديليد. ١٨٨٢ الإنكليز ينفون الزعيم المصري أحمد عرابي إلى جزيرة سرنديب. ١٩٠٣ افتتاح المتحف الإسلامي في القاهرة. ١٩٠٨ زلزال في مدينة مسينة بجزيرة صقلية يحصد ٧٥٠٠٠ نسمة. ١٩١٢ ظهور الترام لأول مرة في شوارع سان فرانسيسكو. ١٩٤٨ اغتيال رئيس الوزراء المصري محمود فهمي النقراشي. ١٩٩٩ انتخاب الرئيس التركمانستاني صابر مراد نيازوف رئيسا مدى الحياة. ٢٠٠٧ البرلمان النيبالي يلغي الحكم الملكي ويعلن نيبال جمهورية ديمقراطية. ٢٠١٣ الحكومة الصينية تخفف من قانون سياسة الطفل الواحد وتسمح بإنجاب طفل ثان لزوجين أحدهما كان الإبن الوحيد لأسرته. من مواليد هذا اليوم.. ١٥٢٢ مارغريت هابسبورغ حاكمة هولندا. ١٨٥٦ وودرو ويلسون رئيس الولايات المتحدة الثامن والعشرون حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩١٩. ١٩٤٤ كاري موليس عالم كيمياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٩٣ . من وفيات هذا اليوم.. ١٦٦٣ فرانشيسكو ماريا جريمالدي عالم رياضيات وفيزياء إيطالي. ١٩٤٧ الملك فيكتور عمانويل الثالث ملك مملكة إيطاليا.
١٥ أيلول ١٩٨٢ قوات الاحتلال الإسرائيلي تجتاح العاصمة اللبنانية بيروت دمشق سانا ١٨٦٤ – توقيع اتفاقية أيلول بين الحكومة الإيطالية ونابليون الثالث. ١٨٨٢ – القوات البريطانية تحتل القاهرة وتنفي أحمد عرابي إلى جزيرة سيلان. ١٩٢٨ – الطبيب البريطاني ألكسندر فلمنغ يكتشف البنسلين. ١٩٥٠ – بدء معركة إنشون أثناء الحرب الكورية. ١٩٥٢ – الأمم المتحدة توافق على ضم إرتيريا إلى إثيوبيا بعد انتهاء الإدارة البريطانية لها. ١٩٦٣ – انتخاب احمد بن بله رئيسا للجزائر. ١٩٧٤ – صدور مرسوم إنشاء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية. ١٩٨٢ – قوات الاحتلال الإسرائيلي تجتاح العاصمة اللبنانية بيروت. ٢٠٠٩ – الإفراج عن الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي اكتسب شهرة عالمية بعدما رشق الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بحذائه. من مواليد هذا اليوم ١٢٥٤ – ماركو بولو.. مستكشف إيطالي. ١٨٥٧ – ويليام هوارد تافت رئيس الولايات المتحدة. ١٩٢٩ – موري جيلمان.. عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٦٩. من وفيات هذا اليوم ١٩٢٦ – رودلف أوكن.. فيلسوف ألماني حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٠٨. ١٩٧٣ – الملك غوستاف السادس أدولف ملك السويد. أعياد ومناسبات اليوم العالمي للديمقراطية. عيد الاستقلال في هندوراس. اليوم الوطني للكتاب في الجزائر. عيد المهندسين في الهند.
٩ أيلول ١٩٤٨..الإعلان عن تأسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية دمشق سانا ١٠٨٧ وليام روفوس يتولى عرش إنكلترا تحت اسم وليام الثاني. ١٥١٣ معركة فلودين بين انكلترا واسكتلندا اسفرت عن هزيمة الاخيرة ومصرع ملكها جيمس الرابع وخروجها من حرب عصبة كامبراي. ١٧٩١ إطلاق اسم الرئيس جورج واشنطن رسميا على العاصمة الأمريكية. ١٨٢٧ الأسطول المصري بقيادة إبراهيم باشا يصل إلى ميناء نافارين باليونان. ١٨٤٢ إعلان الحماية الفرنسية على تاهيتي. ١٨٦٧ اعلان استقلال لوكسمبورغ. ١٨٧٦ صدور العدد الأول من جريدة الأهرام كصحيفة يومية. ١٨٨٢ بدء معركة التل الكبير بين أحمد عرابي والإنكليز. ١٩٤٨ الإعلان عن تاسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وهو اليوم الذي اتخذ يوماً وطنياً. ١٩٧٣ كوبا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي. ١٩٩٩ الإعلان عن قيام الاتحاد الأفريقي في مدينة سرت الليبية. من مواليد هذا اليوم ١٩٢٢ هانز ديملت عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٨٩. ١٩٤٩ سوسيلو بامبانغ يودويونو رئيس إندونيسيا. من وفيات هذا اليوم ١٩٤١ هانس سبيمان، طبيب ألماني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٣٥. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في طاجيكستان. عيد الجمهورية في كوريا الديمقراطية. عيد الفلاح في مصر.
قارن أحمد عرابي مع:
شارك صفحة أحمد عرابي على