أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر (١٩٥٢ - ) رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية والنائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد عبيد بن دغر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عبيد بن دغر
نزوح عشرات الأسر اليمنية من صنعاء هرباً من انتهاكات الميليشيات نزحت عشرات الأسر اليمنية خلال اليومين الماضيين من العاصمة صنعاء، هرباً من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإيرانية، حسبما أفاد به بعض النازحين. ونقلت صحيفة الامارات اليوم عن نازحون القول أن الميليشيات الحوثية الإيرانية شكلت فرقاً رجالية ونسائية لمداهمة المنازل في عدد من أحياء العاصمة صنعاء والقيام بعمليات تفتيش واسعة بحثاً عن موالين للرئيس المغدور علي عبدالله صالح وحزب المؤتمر الشعبي العام بهدف اعتقالهم. وأشاروا إلى أن عمليات المداهمة غير القانونية رافقتها عمليات سلب ونهب للمقتنيات الثمينة من المنازل، وأضافوا أن هذه التصرفات أجبرتهم على النزوح من صنعاء خوفاً على حياتهم. وكان رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، قد وجّه محافظي المحافظات المحررة، أول من أمس، باستقبال الأسر النازحة من صنعاء من قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام والمشاركين في الانتفاضة الشعبية على الميليشيات الحوثية، وترتيب أوضاعهم في المحافظات وتقديم المساعدات اللازمة لهم.
المليشيا الحوثية تقود حرباً في صنعاء لاجتثاث حزب المؤتمر الصحوة نت خاص شهدت العاصمة صنعاء وعدة محافظات تسيطر عليها مليشيا الحوثيين ملاحقات واسعة لقيادات حزب المؤتمر والسيطرة على مقرات الحزب عقب مقتل الرئيس السابق وقيادات بارزة في الشعبي العام . وإلى جانب مقتل رئيس الحزب بصنعاء علي صالح ، قتل أيضا الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزواج في هجوم المليشيا على احياء في السبعين ، فيما يزال مصير الأمين العام المساعد ياسر العواضي مجهولا. ولا تزال قيادات الحزب من الصف الثاني في عدة محافظات تحت رهن الإعتقال وتعرض بعضهم للتصفية الجسدية ومنازلهم للتفجير في حجة والمحويت وصنعاء . و‏ حمل النائب الأول للحزب رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر "المليشيا الحوثية المسؤولية عن حياة المعتقلين من أعضاء المؤتمر"، مطالبا جامعةالدول العربية ومجلس الأمن بالتدخل لوقف الاعتقالات والإفراج عن المعتقلين . كما طالب بن دغر المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إدانة الإعتقالات وما يرافقها من إهانات وتعذيب للمعتقلين أعضاء المؤتمر في سجون الحوثيين.‏ وأفادت مصادر مطلعة لـ"الصحوة نت" أن مليشيا الحوثي تقوم بتعذيب قيادات بارزة في الحزب بتهم دعم علي صالح واثارة الفتنة بالعاصمة والتواصل مع التحالف العربي. وسيطر الحوثيون على القنوات الرسمية للحزب مثل قناة اليمن اليوم وموقع المؤتمر نت ووكالة خبر، وتحولت الى وسائل إعلام للجماعة تبث الزوامل وتغطي فعالياتها، قبل أن تتمكن قيادة المؤتمر من تغيير تردد قناة اليمن اليوم ووقف الموقع الرسمي. وأفادت مصادر مطلعة أن مقرات الحزب في صنعاء والحديدة واب وعمران وذمار باتت تحت سيطرة الحوثيين بشكل شبه كلي، في عملية تعيد للذاكرة الاقتحامات التي تعرضت لها مقرات حزب الإصلاح وأحزاب سياسية اخرى عقب سيطرة المليشيا على صنعاء في ٢٠١٤ . وشهدت صنعاء وعواصم المدن نزوحا كبيرا لقيادات قبلية وتنظيمية تنتمي للمؤتمر الشعبي العام عقب مقتل الرئيس السابق الى أماكن ريفية وآمنة. وحذر سياسيون من سياسات المليشيا التي تحاول اجتثاث ما بقي من السياسي والحزبي بصنعاء ، داعيين حزب المؤتمر لإعادة لملمة صفوفه تحت قيادة الرئيس عبده منصور هادي.
أربعة مدنيين يمنيين على الأقل وجرح آخرون جرّاء تفجير سيارة مفخخة فجر اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة المالية في مدينة عدن جنوبي اليمن. مأرب برس وقالت مصادر محلية إن سيارة مفخخة انفجرت أمام المبنى الواقع في مديرية خور مكسر وأحدثت دمارا هائلا في البناية المكونة من سبعة طوابق. وأضافت أن الانفجار كان عنيفًا جدًا، ودوى في أرجاء متفرقة من عدن، وتسبب في تهشيم نوافذ المنازل القريبة. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت بجانب مبنى لوزارة المالية بمديرية خور مكسر. وبحسب المصادر، هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وقال مصدر إن الضحايا من الباعة المتجولين الذين عادة يفترشون الشارع العام أمام المبنى، مشيرا إلى أن عدد القتلى ربما يكون أكثر. ويقع مبنى المالية في حي تجاري بشارع عام يضم عددًا من المرافق الحكومية بينها مستشفى الجمهورية وكلية الطب ومكتب الضرائب ومعهد العلوم الصحية ومبنى إدارة الإنشاءات. ويأتي الانفجار بعد أقل من ١٤ ساعة من لقاء جمع رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر وقيادات التحالف العربي في عدن، وتصدّرت قضية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه نقاشات الجانبين. وسبق أن شهدت مديرية خور مكسر هجوماً بسيارة مفخخة وأحزمة ناسفة، استهدفت إدارة البحث الجنائي مطلع الشهر الجاري، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية تنفيذ الهجوم الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. يذكر أن القوات الموالية للشرعية والمدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، استعادت عدن من قبضة جماعة الحوثي عام ٢٠١٥، لكن المحافظة تشهد اختلالات أمنية واسعة ولا تزال تنتشر فيها عناصر تابعة لتنظيم الدولة وتنظيم القاعدة.
قارن أحمد عبيد بن دغر مع:
شارك صفحة أحمد عبيد بن دغر على