أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر (١٩٥٢ - ) رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية والنائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد عبيد بن دغر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عبيد بن دغر
توجيه حكومي بصرف مرتبات الموظفين النازحين للمحافظات المحررة الصحوة نت عدن وجهت الحكومة اليمنية بصرف مرتبات موظفي الدولة النازحين للمحافظات المحررة. وقالت وكالة "ٍسبأ" إن رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وجه أمس الأحد، بسرعة صرف مرتبات موظفي الدولة النازحين من المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابين إلى المحافظات المحررة. وأكد رئيس الوزراء أنه وبناءً على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ستواصل الحكومة صرف مرتبات موظفي الدولة للموظفين الذين نزحوا من المناطق التي تحت سيطرة الانقلابين واستقروا في المحافظات المحررة". وأشار رئيس الوزراء إلى أنه أصدر توجيها لوزارة المالية بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، بإعداد كشوفات لموظفي الدولة الذين نزحوا إلى المحافظات المحررة وباشروا أعمالهم على أن يتم صرف مرتباتهم وفقا لموازنة الدولة لعام ٢٠١٤م. و لفت الدكتور بن دغر إلى أن الحكومة تقوم بصرف رواتب الموظفين في المحافظات المحررة المدنيين والمتقاعدين بشكل آلي منتظم نهاية كل شهر بالرغم من شحة الموارد وقلة الامكانيات الذي تعاني منه الحكومة في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تعيشها بلادنا..مؤكدا في هذا الجانب أن الحكومة وانطلاقا من مسؤولياتها تجاه كافة أبناء شعبنا ، لن تألوا جهدا في صرف مرتبات موظفي الدولة في جميع المحافظات دون استثناء وستسعى جاهدة لصرفها فور توفر الظروف المواتية. ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الانقلابية بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن حتى يتسنى للحكومة القيام بواجباتها ومسؤوليتها تجاه ابناء الشعب. وأوضح أن المليشيا الإنقلابية عرقلت مساعي الحكومة الرامية لصرف مرتبات موظفي الدولة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها من خلال رفضها المستمر بتوريد ايرادات الدولة إلى البنك المركزي في عدن، بالإضافة إلى سيطرتها على ٦٠ بالمائة من موارد الدولة التي نهبتها وسخرتها لتمويل ما يسمى بالمجهود الحربي، لقتل اليمنيين وتشريدهم وتجويعهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم القانونية".
رئيس الوزراء لن نسمح بإعاقة سير العملية التربوية الصحوة نت عدن التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، بوزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، وناقش معه عدد من القضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية ومشاركة بلادنا في المؤتمرات الخارجية. واطلع رئيس الوزراء على تقرير مفصل استعرضه وزير التربية والتعليم حول محاولة بعض الجهات إثارة الفوضى بفرض إضراب المعلمين في بعض المدارس وذلك لإقلاق سير العملية التعليمية في المحافظات المحررة والذي أفشله صمود الطلاب والأهالي وارتقاء الحس الوطني لدى الآباء. وشدد رئيس الوزراء على عدم السماح بأي جهة تنوي إعاقة سير العملية التربوية والتعليمية والعبث بمستقبل الأجيال..مجدداً دعوة وزارة التربية والتعليم لجميع مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات المحررة بإلزام جميع المعلمين بالدوام المدرسي واستمرار العملية التعليمية والتربوية بشكل منتظم وعدم الاكتراث للدعوات التي تخدم أجندة مغرضة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعلمين المتخلفين. وثمن الدكتور بن دغر، الموقف الإيجابي الذي يتبناه الكثير من المعلمين الرافضين لدعوات الإضراب الواهية وحرصهم على استمرار رسالة التعليم..مشيداً بجهود الأهالي وأولياء أمور الطلاب واستشعارهم أهمية استقرار العملية التعليمية والتربوية لما فيه مصلحة الطالب والمجتمع.
رئيس الوزراء يوجه بإعادة تفعيل الهيئة العامة للاستثمار الصحوة نت عدن وجه رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بإعادة تفعيل الهيئة العامة للاستثمار وتشكيل لجنة مِن وزارة المالية، والتخطيط، وجامعة عدن، والميناء والجمارك، والضرائب وأربعة أعضاء من الغرفة التجارية لمناقشة ورفع مقترحات تسهم في حل كثير من قضايا رجال المال والأعمال وتسهم في تنشيط الحركة التجارية في بلادنا. جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بعدن، بحضور وزير الشئون القانونية نهال العولقي وممثلو وزارتي المالية والتخطيط، والبنك المركزي وميناء عدن والجمارك والضرائب ، لمناقشة توسيع عمل الشركات المؤسسات وعودة عمل المصانع في العاصمة المؤقتة عدن. وأكد أن الحكومة ستقدم كافة التسهيلات لتوسيع وعودة عمل الشركات والمؤسسات التجارية في عدن وباقي المحافظات لما تمثله من أهمية كبيرة نحو تحقيق التعافي الاقتصادي، والإسهام في البناء والتقدم وإعادة الإعمار وخلق فرص عمل لشباب، بالإضافة إلى البدء في محو وإزالة آثار الحرب التي تسببت فيها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي دمرت كل المؤسسات الحكومية والتجارية والمصالح العامة والخاصة. وقال الدكتور بن دغر " نحن اليوم نعمل لإعادة بناء المؤسسات الاقتصادية والتجارية، وواضعين نصب أعيننا أولوية توفير الأمن والاستقرار إلى جانب الخدمات" .. مضيفاً " وبجهود المخلصين تجاوزنا الكثير من التحديات والصعوبات بإمكانياتنا المحدود ومواردنا الشحيحة، ونحن اليوم أمام مرحلة جديدة يكون للقطاع الخاص دوراً هاماً وشريكاً أساسياً وفاعلاً فيها ويجب عودة عمل المصانع التجارية التي توقفت بسبب الحرب والمراكز التجارية ليساعد على عودة النشاط التجاري ويخلق فرص عمل جديدة للشباب". واشاد رئيس الوزراء بالدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية والإمارات وباقي الدول الخليجية والعربية والدولية .
جباري يشهد حفل تخرج دفعة جديدة للشرطة العسكرية بتعز ويلتقي قادة الجبهات الصحوة نت متابعات احتفلت قيادة المحور العسكري بمحافظة تعز،اليوم،بتخرج دفعة جديدة من قوات الشرطة العسكرية وذلك بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري . وفي الاحتفال ،هنأ نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية أبناء تعز والجيش الوطني بتخرج هذه الدفعات العسكرية المحترفة التي تشكل إضافة إلى القوات المسلحة التي تسطر بطولات متميزة في مختلف المحاور القتالية لتطهير الوطن من شرذمة الانقلابيين ومن تحالف معهم . ودعا جباري الخريجين إلى الالتزام بالدستور والقانون والمحافظة على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة وألتعامل مع أبناء المواطنين بكل احترام وتقدير وأن يصونوا حقوقهم وأن يكونوا أشداء في تطبيق النظام والقانون دون إستثناء. وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية"لازلنا في مواجهة مع مليشيا الحوثي وصالح الإرهابية التي دمرت الوطن لخدمة مصالحة ضيقة وآنانية وارتكبت جريمة العصر بحق أبناء الشعب اليمني الذي ينشد التطور والبناء"..مشيراً إلى أنه ومن خلال الزيارة الى تعز لمس من أبناء المحافظة بمختلف فئاتهم وتعطشهم لتطبيق النظام والقانون وتفعيل مؤسسات الدولة وعودة الحياة الطبيعية للمواطنين الذين عانوا أوضاعا إنسانية صعبة منذ بداية الحرب التي تشنها المليشيا الانقلابية على تعز . حضر حفل التخرج وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح رئيس اللجنة اللجنة العليا للاغاثة ووكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ،و قائد المحور العسكري اللواء خالد فاضل وقادة الألوية العسكرية ووكلاء المحافظة. الى ذلك ، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري قيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في مختلف محاور المواجهات في تعز..مشيداً بالدور الكبير والبطولي الذي يقدمه أبطال الجيش الوطني في الدفاع عن تعز وعن الجمهورية والوحدة ومشروع اليمن الاتحادي الجديد الذي يحقق أحلام اليمنيين وتطلعاتهم لحياة مستقرة وآمنة . و استمع جباري إلى كلمات الحاضرين وقادة الجبهات في الصلو وحيفان وقدس والشقب والجبهات الغربية والشرقية والشمالية واحتياجاتهم لاستكمال عملية التحرير وتطهير تعز من المليشيا القادمة من وراء التاريخ . ونقل نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية لقيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في تعز ،تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ونائبه الفريق على محسن صالح ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر وتهانيهم بمناسبة العيد الـ ٥٥ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة ..مؤكداً اهتمام الجميع بدعم عملية استكمال تحرير محافظة تعز والاهتمام وتنفيذ المتطلبات وحل كافة المشاكل العالقة أمام عملية استكمال التحرير واستعادة الدولة وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين .
بحضور رئيس الوزراء..أبين تحتفل بالذكرى الـ٥٥ لثورة سبتمبر الصحوة نت متابعات نظمت السلطة المحلية بمحافظة ابين،اليوم،حفلاً فنياً وخطابياً وذلك احتفاءاً بالعيد الـ ٥٥ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة برعاية من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية. وبعد النشيد الوطني بدى الحفل بايات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبة لمحافظ المحافظة اللواء ابو بكر حسين رحب في مستهلها بدولة رئيس الوزراء والحاضرين..موكداً بأهمية احياء ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الذي أنهت عقود من زمن الجهل والتخلف..مشيراً الى أن السلطة المحلية في محافظة ابين وابنائها سيضلون إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية. ونوه المحافظ حاجة المحافظة الى الدعم والخدمات..مشيداً بماقدمته الحكومة من مشاريع خدمية من شانه تخفيف معاناة المواطنين..مؤكداً أن هذه الحشود الكبيرة التي خرجت اليوم تعبيراً وفرحاً وابتهاجا بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر وبعدها سنحتفل بذكرى ٥٤ لثورة ١٤ مِن اكتوبر تؤكد على رفض المشروع الانقلابي والمضي مع المشروع الوطني. واكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، في الحفل الذي أقيم على ملعب الشهداء بالمحافظة بحضور كبار رجال الدولة مدنيين وعسكريين وجموع غفيرة من المواطنين ،ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر حررت شعب رزح تحت طائلة الخرافة والعزلة والظلم، فكان النظام الجمهوري وكانت الثورة والتغيير، وكان التحول من العبودية للحرية، ومن التخلف للتقدم، ومن الجهل للعلم ،واسهمت الثورة في إرساء قيماً جديدة، وأرست قواعداً متينة للبناء والتطور والنمو. وقال "لقد اتخذنا قراراً في الحكومة بإعادة تشكيل مجلس إدارة الإعمار في أبين، تشكيلاً جديداً كلياً، وبرئاسة المحافظ الثائر أبوبكر حسين ،وكلفنا وزارة المالية بتحويل مليار ريال للبدء الفوري بإعمار مديرتي زنجبار وخنفر، وسوف نضاعف هذا المبلغ كلما تطلبت أعمال الإعمار ذلك، المهم العمل والعمل المثابر لإعادة الدلتا العظيمة، ومدنها الجميلة، وناسها الرائعون،كما سنمضي بهمة في انجاز مشروعات التنمية". وأضاف الدكتوربن دغر "نحتفل اليوم في أبين التي كان لأبنائها شرف المساهمة في صنع الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر العظيمتين، والدفاع بالغالي والنفيس عنهما وعن أهدافهما ومبادئهما، المحافظة التي ناصرت الثورة، وقدمت من أجلها قوافل من الشهداء، وبرز منها أجيال من المناضلين وقفوا في الصفوف الأمامية دفاعاً عن قيم الحرية والعدالة والمساواة، المحافظة التي أعطتنا ثلاثة من رؤساء الجمهورية، يقف الرئيس عبدربه منصور هادي في مقدمتهم رئيساً للجمهورية، ورئيساً لليمن الموحد، وقائداً لعصر جمهورية اليمن الإتحادية، وزعيماً يعترف العالم كله بمكانته، كما لم يعترف برئيس من قبله".
الحكومة تقول إنها قررت دمج القوات التي تشكلت على أُسس مناطقية الصحوة نت خاص أستغرب رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر حول ما تم تحريفه من كلمته التي القاها بحفل ذكرى ٢٦ سبتمبر في العاصمة المؤقتة عدن. وقال بن دغر في منشور له على صفحته الرسمية "بالفيسبوك"، قال إن قرارنا واضح وهو قرار دمج الوحدات العسكرية والأمنية التي تشكلت في المناطق المحررة في ظروف معينة، وعلى أساس مناطقي واضح. وأضاف يعرف القاصي والداني أي مستوى حاد من الخلافات قد بلغ الأمر بهذه الوحدات، لولا حكمة الرئيس وتعاون الأشقاء في التحالف. وكانت مواقع اخبارية قد زعمت أن بن دغر قال إنه سيتم دمج قوات العسكرية والأمنية مع قوات معادية في إشارة إلى قوات المخلوع والحوثي. وأكد بن دغر أن القرار يهدف إلى بناء وحدات تتكون من أفراد لا ينتمون إلى منطقة محررة بعينها بل إلى كل المناطق المحررة، وحدات لا تحكمها عصبية مناطقية أو سياسية، هو الأساس في تكوين كل جيوش العالم والمؤسسات الأمنية، حسب قوله. وأوضح أنه جرى حديث مطول في هذا الموضوع منذ عامين تقريباً، بين الرئاسة والحكومة وقادة القوات المسلحة والأمن، ولدى الجميع قناعة تامة بهذا القرار، مشيراً أنه سيتم تطبيقه بهدف رئيس هو رفع مستوى الإعداد والتكوين والتأهيل في مواجهة العدو وهزيمته.
رئيس الوزراء بقاء وحدات عسكرية وأمنية خارج سلطة الشرعية خطر يهدد أمن اليمن الصحوة نت عدن قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة سوف تواصل جهودها في مواجهة الإرهاب وملاحقة خلاياه أينما كانت. وأضاف "يجب على هؤلاء أيضاً أن يدركوا أن المجتمع قبل الدولة يرفض فكرهم، وسلوكهم الذي يحملونه قيم الإسلام والإسلام منه براء، سنلاحقهم حتى يتوقفوا تماماً عن ممارسة الإرهاب والعنف وأن يتخلوا عنه كنهج. وأوضح بن دغر أن الحكومة ستعمل بكل طاقتها على توحيد القرار السياسي والعسكري في بلدنا فتلك مهمة وطنية كبرى، وسنبدأ خلال الأيام القادمة بدمج الوحدات العسكرية التي نشأت في ظروف معينة في وحدات ذات طابع وطني لها لون واحد هو لون اليمن الكبير. وأكد بن دغر أن بقاء هذه الوحدات على هذا النمط القائم اليوم يمثل خطراً على أمن اليمن. وقال "علينا أن نوقف هذا الخطر لقد وعدنا بالتقدم نحو هذا الهدف، وقد أعددنا قاعدة العند والكلية العسكرية لهذه المهمة وكذلك المكلا، وسنرى قريباً برنامجاً ملموساً في هذا الإتجاه. ونوه " إن انقلاب الحوثي وصالح على الشرعية وعلى الدولة، لم يتمكن من اسقاط الجمهورية، كما أراد هؤلاء وإن استولوا على عاصمتها". وأكد في كلمة القاها في الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ ٥٥ لثورة ٢٦ سبتمبر الذي أقيم في العاصمة المؤقتة عدن ، أن الجمهوريون والأحرار صامدون على الأرض، ولازال الشعب يرفض العودة إلى ماضي بغيض عنصري وسلالي ممقوت وعندما تدخل الإيرانيون لنصرة الميليشيا الانقلابية ، هب العرب بقيادة المملكة وبقرار تاريخي وشجاع ونادر في تاريخ الأمة لمنع هذا التدخل، ووقف المد العنصري الإيراني في المنطقة. اليمن الصحوة نت Yemen
رئيس الوزراء لمنتخب الناشئين بكم وبإنجازكم الوطني سنحافظ على الجمهورية والوحدة الصحوة نت عدن أشاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالدور الإيجابي الذي بذلته وزارة الشباب والرياضية والإتحاد اليمني لكرة القدم والجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني للناشئين حتى تحقق التأهل إلى النهائيات الآسيوية بالفوز على منتخبات تتفوق على منتخبنا في ظروف الإعداد والإمكانيات. وأشار إلى أن الحكومة ستقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لجميع المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية في بلادنا في قادم الأيام بما يكفل تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية في المستقبل. ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد إلى أن الحكومة اعتمدت مؤخراً عدداً من المشاريع الخاصة بتطوير البنية الرياضية في بلادنا بما يكفل إعادة الروح للنشاط الرياضي في جميع المحافظات دون استثناء وتطوير العمل الشبابي والرياضي وايجاد البنية الحقيقية لإبراز قدرات ومواهب شباب الوطن. وقال رئيس الوزراء مخاطباً منتخب الناشئين بكم وبإنجازكم الوطني سنحافظ على الجمهورية وعلى الوحدة، لأنكم تمثلون شباب اليمن، كل اليمن، والفريق الذي أمامنا اليوم، تنتمي عناصره لكل اليمن، من صنعاء وعدن والمهرة وصعدة وحضرموت ومن جميع محافظات الجمهورية، وبالشباب الأخيار الأنقياء الطموحين أمثالكم سنبني الوطن الجديد الذي ينتصر لمواهبكم وقدراتكم ومعكم جميع ناشئي وشباب الوطن الحبيب". وفي الحفل الذي أقيم في قاعة الإتحادية في العاصمة المؤقتة عدن رحّب رئيس مجلس الوزراء في مستهل الحفل التكريمي، بأعضاء بعثة المنتخب الوطني للناشئين وبالجهازين الفني والإداري للمنتخب ناقلا لهم تهاني وتبريكات فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الـ ٥٥ لثورة الـ ٢٦من سبتمبر المجيد ومباركته بالانجاز الرياضي الكبير الذي حققوه بالتأهل إلى نهائيات آسيا في ماليزيا رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا. اليمن الصحوة نت Yemen
رئيس الوزراء يشيد بإنتصارات الجيش الوطني على القاعدة في بعض مديريات أبين .الصحوة نت متابعات أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر اعتزام الحكومة على مطاردة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي والعمل على تجفيف منابعه..مشيداً بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على عناصر التنظيم في بعض مديريات محافظة أبين. جاء ذلك، خلال استقباله أمس في قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين ،بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري. واستمع رئيس الوزراء من المحافظ إلى شرحٍ مفصلٍ عن الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة، واطلع على تفاصيل الخطة العسكرية التي اتخذت لمداهمة أوكار عناصر القاعدة وأدت إلى إلقاء القبض على عدد من قياداتها، وذلك بتعاون أبناء محافظة أبين وبإسناد قوات التحالف العربي..مؤكداً استقرار الحالة الأمنية في المحافظة بمختلف مديرياتها. وتطرق اللقاء إلى بحث استكمال المشاريع التي أقرتها الحكومة في الكهرباء وإنزال مناقصة ٣٠ ميجاوات وإيجاد مشاريع خدمية في مختلف مديريات المحافظة وخاصة التي شهدت مؤخراً مواجهات قتالية. وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الجاهزية القتالية ورفع الحس الأمني وتفعيل الدور الاستخباراتي لمواجهة كل من يعبث بأمن واستقرار المواطن ويزعزع السكينة العامة.. مؤكداً أن حفظ الأمن والاستقرار في أبين سيعكس نفسه على محافظة عدن ولحج والضالع.
رئيس الوزراء يستقبل المحافظ المعمري ويقول إن تعز بوابة النصر وقلعة الصمود الصحوة نت عدن استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ تعز علي المعمري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن لمناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية و الخدمية واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة. واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح مفصل من محافظ المحافظة عن الحالة الأمنية والخدمية في المحافظة وجهود السلطة المحلية..متطرقاً إلى الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية من أجل تطبيع الأوضاع وعودة عمل مؤسسات الدولة. وأكد رئيس الوزراء، اهتمام القيادة السياسية ممثلة الرئيس عبدربه منصور هادي ، بالمحافظة و توفير الخدمات الأساسية، وأبرزها صرف مرتبات الموظفين المدنيين، واستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة. وقال الدكتور بن دغر" إن تعز تمثل بوابة النصر وقلعة الصمود والحرية، و بتحريرها ينهزم الانقلاب عسكرياً و معنوياً" .. مشيداً بالتضحيات الكبيرة الذي قدمها أبناء الجيش الوطني و المقاومة الشعبية المسنودين بقوات التحالف العربي، دفاعاً عن الجمهورية والوحدة وعودة الشرعية وإنهاء الانقلاب. وأضاف "أن محافظة تعز ينتظرها مستقبلاً واعداً بالعطاء والانجاز" .. منوهاً أن المحافظة ستشهد خلال الفترة القادمة سلسلة من المشاريع الخدمية التي من شأنها تخفيف معاناة المواطنين التي تسبب فيها الانقلابيون بشنهم الحرب الظالمة على المدينة، وتدمير البنية التحتية و استهداف الأطفال والنساء والمصالح العامة والخاصة." وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة تحصيل الإيرادات وإيداعها فرع البنك المركزي في المحافظة وذلك لضمان استمرار صرف المرتبات وإيجاد تنمية حقيقة في المحافظة. من جانبه، أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، أنه بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإعادة بناء وتأهيل ودمج الجيش ،سيتم تدريب منتسبي القوات المسلحة من مختلف محافظات الجمهورية، للقيام بمهامها الوطنية في الدفاع عن الوطن والشرعية من القوي الانقلابية. اليمن Yemen الصحوة نت
قارن أحمد عبيد بن دغر مع:
شارك صفحة أحمد عبيد بن دغر على