أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر (١٩٥٢ - ) رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية والنائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد عبيد بن دغر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عبيد بن دغر
بن دغر من البحرين آن الآوان لقرار حاسم وعاجل إزاء تدخلات إيران بالمنطقة الصحوة نت متابعات قال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر ان مليشيات الحوثي وبمساعدة قوات صالح من الحرس الجمهوري التي سيطرت على العاصمة صنعاء بعد ان قتلت ودمرت ونهبت مقدرات الشعب وانقلبت على مشروعه الوطني هي من فرضت الحرب باليمن. واضاف رئيس الوزراء في لقاء مع سفراء الدول الـ١٨ الرعاة للمبادرة الخليجية أننا حريصون على السلام الشامل والعاجل والدائم الذي ينهي الحرب ولا يزرع بذور صراعات في المستقبل وهذا لن يتحقق الا من خلال استكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الوطني وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار ٢٢١٦ والمجمع عليها محلياً واقليمياً ودولياً. و تحدث بن دغر أن الحفاظ على أمن واستقرار اليمن والخليج والوطن العربي ، يمثل أولوية المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن هناك خطراً ايرانياً يهدد الأمن العربي والاقليمي، رغم بعد إيران كل البعد عن اليمن ، لكنها دست أنفها في الشأن العربي، و عملت على تدريب المليشيات منذ عام ٢٠٠٠،ليكون لها وجود تهدد به أمن وطنا ودوّل الجوار وتفرض هيمنتها وسيطرتها على المنافذ الدولية وأهمها باب المندب، و قد حاولت اكثر من مره في زعزعة أمن واستقرار الملاحة الدولية من خلال العمليات التي قامت بها مليشيات الحوثي من استهداف مباشر لبعض السفن في المخا مؤخراً. وأضاف رئيس الوزراء أن اليمن لا يمتلك الصواريخ الباليستية التي يصل مداها إلى الاراضي المقدسة في مكة المكرمة والطائف وبعض المدن اليمنية وأن ايران هي من صنعتها وهربتها للمليشيات. ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي إلى الوقوف بكل حزم لمنع هذه التدخلات التي اضرت بمصالحنا المشتركة وتشكل خطراً لدول العالم. وقال آن الاوان من اتخاذ قرار حاسم وعاجل من المجتمع الدولي ازاء تدخلات ايران في المنطقة العربية واليمن على وجه الخصوص. مؤكداً بأن العرب يقف معها المجتمع الدولي و لن يسمحوا بالمد الإيراني في المنطقة العربية ، وقد أتاهم الرد من خلال عاصفة الحزم وإعادة الأمل الذي وقف كل العرب إلى جانب شعبنا مدافعاً عن حقوقه المشروعة واستعادة دولته ودعمه مجلس الأمن الدولي لاستشعاره بالخطر ولتأمين المحلاحة الدولية ولحفظ الأمن العربي والاقليمي والدولي. كما تحدث رئيس الوزراء إلى الممارسات التي تقوم بها المليشيات الانقلابية من الاستحواذ على ايرادات الدولة وتسخيرها لصالح مجهودها الحربي مع إهدارها الاحتياطي النقدي الأجنبي البالغ ٥،٢ مليار دولار وعدم دفعها لمرتبات الموظفين وتحسين مستوى الخدمات في المحافظات التي تحت سيطرتهم بالاضافة إلى رفضهم كل الاتفاقيات التي تودي لسلام دائم فقد رفضوا اتفاقية السلام التي وقعتها الحكومة في دولة الكويت الشقيقة والمبادرة الأممية للمبعوث الأممي ولد الشيخ بخصوص ميناء الحديدة برغم ان الحكومة قبلتها مع الاتفاقيات السابقة استشعاراً بالمسؤلية الوطنية تجاه كل ابناء الشعب اليمني وتخفيف من معاناتهم. وأكد رئيس الوزراء في ختام كلمته أن اليمن ستظل دولة داعمة لتحقيق السلام ومحاربه للارهاب والعنف والتطرف بكل اشكاله وستبقى شريكاً اساسيا مع الدول لمكافحته وتجفيف منابعة، و أن القضية الفلسطينية هي أساس القضايا العربية و تشتيت الأمة العربية اليوم هو لإبعادنا عن فلسطين و حقها في استعادة دولتها. وأكدوا سفراء الدول على موقفهم الدائم تجاه دعم الشرعية الدستورية في بلادنا وتنفيذ القرارات الدولية والمرجعيات للحل في اليمن كما أكدوا على وحدة اليمن واستعادة الدولة وأنهاء الانقلاب
رئيس الوزراء ستتوقف الحرب اذا خرج الإنقلابيون من صنعاء الصحوة نت متابعة خاصة أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر استعداد الدولة للاستجابة لمساعي السلام وإنهاء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي و صالح الانقلابية على الدولة اذا استجاب الانقلابيون لشروط الانسحاب و تسليم السلاح والخروج من العاصمة وعادوا إلى جادة الصواب . وقال ان فخامة رئيس الجمهورية " تسلم السلطة بطريقة سلمية وعبر صناديق الاقتراع ولن يسلم السلطة الا عبر عملية ديمقراطية كما نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ". وأضاف الدكتور بن دغر في لقاء بأبناء الجالية اليمنية بالمنامة في أطار زيارته الرسمية للبحرين بحضور سفير اليمن الدكتور علي الأحمدي. وخلال حديثه عن الأوضاع الإقتصادية والأمنية في المحافظات المحررة أشار بن دغر إلى أن الحكومة استطاعت تطبيع الأوضاع والمساهمة بشكل فعال في إعادة الحياة الى طبيعتها. وقال " لقد تغلبت الحكومة على أزمة الكهرباء في عدن نوعا ما من خلال شراء مولدات وطاقة كهربائية جديدة للتخفيف من معاناة المواطنين وأن الحكومة تجاوزت أزمة الكهرباء إلى افتتاح بعض المشاريع الحيوية والهامة في المحافظات المحررة ". وعن الملف الأمني أكد بن دغر أن يقظة رجال الأمن في العاصمة المؤقتة عدن تمكنت من الحد من العمليات الإرهابية من خلال استهداف العمود الفقري للإرهاب بمعية ومساندة الأشقاء في دول التحالف العربي. ولفت الى أنه ناقش مع نظيره البحريني أهم القضايا الخاصة بالمغتربين اليمنيين في البحرين والسبل الكفيلة بمعالجتها والتخفيف عن معاناتهم منوها إلى أنها لاقت قبولا وترحيبا مبدأيا من قبل الأشقاء. وفي ختام حديثه دعا أبناء الجالية اليمنية إلى أن يكونوا رسل سلام في المهجر وسندا للشرعية وقيادتها، موجها شكره لمملكة البحرين ملكا وحكومة على للتسهيلات التي تقدمها للمغتربين اليمنيين. واستمع رئيس الوزراء إلى ملاحظات وهموم بعض المغتربين الذين أشاروا في مجمل كلماتهم إلى حسن المعاملة الخاصة التي يحضون بها في البحرين وتسهيل في الإجراءات مطالبين بتشغيل رحلات جوية من البحرين إلى المحافظات المحررة.
رئيس الوزراء يصل البحرين في زيارة رسمية الصحوة نت متابعات وصل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،اليوم، على رأس وفد رفيع ، إلى مملكة البحرين الشقيقة ، في زيارة رسمية لبحث وتعزيز العلاقات الأخوية بين اليمن ومملكة البحرين الشقيقة الممتدة جذورها على مر التاريخ، و عززتها مشاركة مملكة البحرين ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن الشرعية واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب و إفشال المخطط الإيراني. وكان في مقدمة مستقبلي رئيس الوزراء لدى وصوله والوفد المرافق له في مطار البحرين الدولي نائب رئيس الوزراء رئيس بعثة الشرف البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة. و قال الدكتور بن دغر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)"إن العلاقات التاريخية المتميزة والثابتة والراسخة بين الجمهورية اليمنية ومملكة البحرين تعد نموذجاً فريداً للعلاقات الودية والأخوية الصادقة، ولم تكن تلك العلاقة المتينة وليدة اللحظة، كما أنها لا تقتصر فقط على المصالح المتبادلة والعلاقات التجارية؛ فقد أثبتت مملكة البحرين حكومة و شعباً بأنهم أقرب إلى الشعب اليمني في تحالفه الكبير ضد مليشا إيران". وأضاف رئيس الوزراء"أن هذه الزيارة ستسهم في توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين"..مشيراً إلى أن الحكومة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والشعب اليمني يكنون كل الحب والتقدير لمواقف مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً وستظل مواقفهم خالدة في قلوب شعبنا اليمني و خلال الزيارة سيلتقي رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، ملك مملكة البحرين صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ، ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، و سيعقد الجانبان جلسات مباحثات تستعرض عدداً من الموضوعات المتصلة بالشأن اليمني و جهود مملكة البحرين في إعادة الشرعية و هزيمة الانقلاب ضمن عاصفة الحزم و إعادة الأمل.
رئيس الوزراء قيم حربنا على الانقلاب مواجهة دعوات الإمامة ومشروعها السلالي المتخلف الصحوة نت الرياض أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أن القيم العليا لأبناء اليمن في حربهم مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، هي من أجل الحفاظ على الجمهورية و الوحدة و بناء اليمن الاتحادي في مواجهة دعوات الإمامة و مشروعها السلالي المتخلف. جاء ذلك في لقاء ضم نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي و محافظو صنعاء ، إب ، حجة ، عمران و صعدة وريمة. و قال الدكتور بن دغر " ان الحكومة بقيادة رئيس الجمهورية، والشعب اليمني قد حددوا طريق المستقبل في ثورتي سبتمبر و أكتوبر و قيام النظام الجمهوري و أن الوحدة في صيغتها الجديدة قد غدت هدفاً و غاية ". وأضاف " نحن مع السلام العادل و الشامل، الذي يحفظ دماء الشهداء و يخفف آلم الجرحى و يدعمنا في هذا الموقف البطولي القوى المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين و لن ننسى كذلك الموقف الكبير للإمارات التي ساعدتنا في تحرير عدن وباقي المحافظات المحررة و كان لهم دور في تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة و تحرير المخا من المليشيا الانقلابية ". و شدد رئيس الوزراء، على الحاجة لتعزيز وضع الجيش الوطني لخوض المعركة حتى تحقيق النصر واستسلام مليشيا الحوثي وصالح او دحرها.. منوهاً بضرورة الدفاع عن الشرعية ضد القوى الكهنوتية التي تحاول اسقاط النظام الجمهوري الان، و لابد من تصحيح الأخطاء في المسار. وأشار إلى أن عدن اليوم هي العاصمة المؤقتة للجمهورية و تساندها مأرب وتعز و صعدة و حجة و اب و المهرة و ذمار و ريمة وكل المحافظات. و أكد رئيس الوزراء على أهمية تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين الحكومة و محافظي المحافظات و أبناء القوات المسلحة لاستكمال تحرير بقية المناطق و تطهيرها من الميليشيا الانقلابية.
وزير الأوقاف العمل يجري بانسيابية ومرونة تامة لتفويج الحجاج الصحوة نت مكة أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية أن العمل يجري بانسيابية ومرونة تامة، حيث عملت الكثير من الوكالات واللجان في تفويج الحجاج، وبذل كافة موظفي الوزارة ومكاتبها ووكلائها والعاملين فيها جهودا طيبة في توفير كافة سبل الراحة لتيسير رحلة الحجاج إلى بيت الله الحرام. وأشار إلى أنه يتم التنسيق لتهيئة الخدمات للحجاج كافة في مقر سكنهم بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وسيتم توفير وسائل نقل بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، منوها بأنه سيتم الانتهاء قريبا من تخصيص مخيمات للحجاج اليمنيين بمشعري منى وعرفات. موضحاً أنه سيكتمل وصول جميع الحجاج اليمنيين إلى السعودية في الثاني من ذي الحجة المقبل. مشيراً إلى التسهيلات التي حصلت عليها وزارة الاوقاف من حكومة خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظة الله. جاء ذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر. وأشاد رئيس الوزراء بالأدوار الكبيرة التي تقدمها وزارة الأوقاف والإرشاد، ومايبذله الوزير الدكتور القاضي أحمد عطية من اجل نجاح حج هذا العام وتقديم خدمات تليق بمقام ضيوف الرحمن مشددا. على مضاعفة الجهود وتقديم كل ما يحتاجه الحجاج من أي بقعة كانوا من اليمن، والاهتمام بكافة التفاصيل الصغيرة في كل ما يتعلق بالتجهيزات والترتيبات بتقديم موسما طيبا يستحقه حجاج بيت الله الحرام.
رئيس الوزراء يلتقي رئيس الأركان ويشيد بانتصارات الجيش الوطني المسنودة بقوات التحالف أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودين بقوات التحالف العربي في مختلف الجبهات في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. وشدد الدكتور أحمد بن دغر خلال لقائه اليوم، برئيس هئية الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، على ضرورة استمرار اليقظة العالية ورفع الجاهزية القتالية في مواجهة المليشيات الانقلابية. كما استمع رئيس الوزراء من رئيس هئية الأركان العامة إلى تقرير مفصل عن سير المعارك القتالية والانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمعنويات المرتفعة لضباط وجنود ومنتسبي القوات المسلحة في تحقيق النصر وهزيمة المليشيا الانقلابية. وأشار الدكتور بن دغر إلى أن الحكومة ماضية في بناء جيش وطني يكون ولائه لله ثم للوطن بعيداً عن المناطقية والحزبية والولاءات الضيقة التي لاتخدم الوطن والمواطن كما كانت في السابق وهو الذي أدى إلى انهيار الجيش والدولة الذي نحن اليوم بصدد إعادتها وتأسيس الدولة الاتحادية من ستة أقاليم ذلك المشروع الوطني الذي يتطلع إليه كل اليمنيين.
قارن أحمد عبيد بن دغر مع:
شارك صفحة أحمد عبيد بن دغر على