لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    أحمد سعيد

    أحمد سعيد

    هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

    أحمد سعيد (٩ صفر ١٣٤٤ هـ / ٢٩ أغسطس ١٩٢٥م - ١٩ رمضان ١٤٣٩ هـ / ٤ يونيو ٢٠١٨م) هو مذيع مصري اشتهر في حقبة الخمسينات والستينات من القرن الماضي. رأس إذاعة صوت العرب في عهد الرئيس عبد الناصر من سنة ١٩٥٣ إلى ١٩٦٧. واعتبرت من أهم الإذاعات العربية في تلك الحقبة. ويكيبيديا

    أحمد سعيد (مذيع) أحمد حسن سعيد أحمد سعيد (أوكا) أحمد سعيد عبد الغني ويكيبيديا

    عدد  الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
    من  أهم المرتبطين بأحمد سعيد؟
    أعلى  المصادر التى تكتب عن أحمد سعيد
    ما  أكثر المدن اهتماما بأحمد سعيد؟
    كم  شخص يبحث عن أحمد سعيد علي جوجل هذا اليوم؟

    ما  أخر فيديوهات أحمد سعيد على يوتيوب؟

    The following content is under youtube terms of service and google privacy policy
    اللجنة الوطنية للتحقيق تطلق تقريرها الرابع وترصد أكثر من ٥ آلاف حالة انتهاك الصحوة نت متابعات أطلقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم الثلاثاء، تقرير أعمال الرصد والتوثيق والتحقيق التي انجزتها اللجنة الوطنية خلال الفترة من ١ يوليو ٢٠١٧م الى ٣١ يناير ٢٠١٨م , اليوم في العاصمة المؤقتة عدن. ورصدت اللجنة أكثر من ٥ الاف و ٤٣٢ حالة ادعاء بالانتهاك في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من ١ يوليو ٢٠١٧م الى ٣١ يناير ٢٠١٨م . وأوضح رئيس اللجنة الوطنية القاضي احمد سعيد المفلحي ان اللجنة الوطنية اعتمدت على منهجية واضحة في عملها قائمة على الالتزام بمعايير التحقيق الدولية ووفقا لمبادئ الموضوعية والشفافية والحياد والمهنية , حيث تم التحقيق في الفين و ٤٣٢ حالة ادعاء توزعت على اكثر من ٢٠ نوعا من انواع الانتهاكات التي منحتها اللجنة الاولوية في الرصد والتوثيق ." واشار المفلحي الى ان هذا التقرير يعد امتدادا الى التقارير الثالثة السابقة التي اعتدها اللجنة ضمن منهجية واضحة ومعايير دولية حيث بلغ عدد حالات الادعاء في التقارير السابقة ١٧ الف و ١٢٣ حالة .. مؤكدا بأن اللجنة تقوم بوتيرة عالية في ظل الظروف الامنية الصعبة التي تمر بها البلاد . وأشار التقرير الى ان اجمالي الحالات التي تم رصدها من قبل اللجنة في نفس الفترة بلغ الف و ١٨٨ واقعة قتل واصابة لمدنيين توزعت على ٥٥٠ قتيل و ٥٧٩ جريح , وحققت اللجنة في ١٨٥ حالة ادعاء تجنيد اطفال ما دون السن ١٥ عاما , ورصدت اللجنة ٩٨ حالة زراعة الغام فردية نتج عنها سقوط ١٩ قتيل و ٥٥ جريح و ١٩ حالة الغام مركبات نتج عنها سقوط ٢٤ قتيل و ٣ جرحى من المدنيين. كما تم رصد وتوثيق ٥ حالات ادعاء بالاعتداء على أعيان وممتلكات ثقافية وتاريخية في محافظات عدن تعز مأرب حجة والبيضاء , ورصد ٥ حالات ادعاء بالاعتداء على الطواقم الطبية والمنشئات الصحية وتوثيق حالات تهجير قسري لعدد ٤١٧ اسرة . وكشف التقرير عن نتائج التحقيقات التي انجزتها اللجنة المرتبطة بالقانون الدولي لحقوق الانسان خلال نفس الفترة والمتمثلة برصد حوالي ٢٥٥ حالة ادعاء بالقتل خارج اطار القانون و رصد وتوثيق الف و ١٩٤ حالة ادعاء بالاعتقال التعسفي والاختفاء القسري ورصد ١٢٨ حالة ادعاء بالتعذيب والمعاملة اللاإنسانية و ٥٤ حالة ادعاء بتفجير المنازل وتوثيق ما يزيد على ١٦٠ حالة ادعاء بالاعتداء على حرية النقل ورصد ٤ وقائع ادعاء بانتهاك ما يسمى بالطائرات الامريكية بدون طيار نتج عنها سقوط ٢٥ ضحية من المدنيين.
    اللجنة الوطنية تلتقي لخشع وتناقش الانتهاكات التي تطال المواطنين في مداخل عدن الصحوة نت متابعة خاصة التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان بمكتبها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وذلك لمناقشة ادعاءات الانتهاكات والاعتداء على حرية الحركة والتنقل وغيرها من الانتهاكات التي مست المواطنين في مداخل عدن والتي تحقق فيها اللجنة الوطنية . وفي اللقاء رحب نائب وزير الداخلية باللجنة وأعضائها، وبأي معلومات واستفسارات مقدمة من اللجنة الوطنية للتحقيق بصفتها المؤسسة الوطنية المعنية بملفات انتهاكات حقوق الانسان واستعداد وزارة الداخلية للتعاون مع اللجنة في النزول والزيارة الى السجون أو الردود بخصوص الحالات والاسماء التي تستفسر بها اللجنة. كما أوضح نائب وزير الداخلية ان الوزارة تبذل جهد لتحقيق الاستقرار بكافة المناطق المحررة ومنها العاصمة المؤقتة عدن وقد يحدث أحيانا بعض الممارسات الفردية الخاطئة أثناء عملية ضبط الامن. وأكد ان وزارة الداخلية ترفض أي مساس بحق المواطنين بالتنقل والحركة وانها تتابع الامر وسوف تطلع اللجنة بنتائج نظرها لهذا الجانب من جهته وأوضح رئيس اللجنة القاضي أحمد سعيد المفلحي أن اللجنة تقوم بالتحقيق بعدد من البلاغات التي وصلتها من قبل منظمات المجتمع المدني إضافة للوقائع التي قام راصديها بتوثيقها متعلقة بمنع الحركة والتنقل للكثير من المواطنين الى العاصمة المؤقتة عدن من قبل النقاط الأمنية المتواجدة بالمداخل. وأوضح المفلحي أن هذه الحقوق مكفولة في الدستور والتشريعات الوطنية وهي من الحقوق الأساسية التي يجرم المساس بها في الاتفاقيات الدولية المصادق عليها اليمن. كما طرح رئيس وأعضاء اللجنة موضوع الاعتقالات التعسفية و المحتجزين في السجون المختلفة في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الشرعية ومتابعة اللجنة لهذا الملف لا سميا وان اللجنة بصدد النزول الميداني لتلك المنشئات في عدن وابين وتعز ومأرب وحضرموت.
    اللجنة الوطنية للتحقيق تختتم دورة تدريبية لفريق الرصد الميداني الصحوة نت متابعات اختتمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، مساء اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية لجميع الراصدين من مختلف محافظات الجمهورية حول اشكاليات التكييف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان . وفي الدورة التي شارك فيها جميع الراصدين من مختلف مناطق محافظات الجمهورية ،أوضح رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي أن الدورة تسعى إلى تزويد الراصدين بمهارات جديدة ترفع من قدراتهم لمواجهة كافة التحديات التي تواجههم في أرض الميدان أثناء عملية الرصد والتوثيق..مشيدا بالجهود التي يبذلها الراصدين في مختلف المحافظات رغم التحديات والمصاعب التي يواجهونها في الميدان . وتلقى المشاركون في الدورة التي درب فيها عضوي اللجنة حسين المشدلي وإشراق المقطري، العديد من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية حول "التعريف بالقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني واشكاليات التكييف والاثبات لانتهاكات حقوق الانسان" . وأشاد المدربون بالتفاعل الكبير الذي أبداه المشاركون خلال برنامج الدورة ومشاركتهم في إثراء مواضيعها وحرصهم على إتقان عملية الرصد والتوثيق وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في مختلف بلدان العالم . بدورهم عبر المشاركون في الدورة عن سعادتهم الكبيرة لتمكينهم من المشاركة في هذه الدورة التي تزودوا خلالها بالكثير من المعلومات والمعارف والمهارات الجديدة وهو الامر الذي يمثل لهم نافذة ومحطة جديدة نحو عمل حقوقي أكثر دقة ؛معبرين عن شكرهم الجزيل لرئيس وأعضاء اللجنة على ما بذلوه من جهود في سبيل نجاح هذا البرنامج التدريبي .
    من  ذكر فى نفس الأخبار؟
    قارن  أحمد سعيد مع:
      لا يوجد اشخاص بهذا الإسم