أحمد حسين

أحمد حسين

تصغير من الزعامات التي أثارت قدرا كبيرا من الجدل السياسي «أحمد حسين» الذي ظهر كزعيم جماهيري ثوري منذ أيام دراسته في الجامعة، وتبنيه في تلك الفترة لمشروع وطني عرف بـ«مشروع القرش»، ويهدف إلى تحقيق الاستقلال الوطني في ناحية الصناعة، كما عرف عنه أنه كان أول من أدخل إلى الحياة السياسية المصرية فكرة التنظيمات شبه العسكرية للأحزاب السياسية، كما أنه كان من رواد إدخال الإسلامية إلى العمل السياسي في مصر عقب إنشائه «الحزب الوطني القومي الإسلامي» الذي دعا إلى الوحدة العربية، ووجود الشريعة الإسلامية في دستور البلاد وهو الأخ الأكبر لعادل حسين. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد حسين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد حسين
ضربات موجعة لمواقع الميليشيات في محيط صنعاء شهدت جبهات الميليشيات الانقلابية في مديرية نهم بمحيط العاصمة اليمنية صنعاء انهياراً كبيراً في صفوف مقاتليهم بعد تلقيهم ضربات موجعة من قوات الجيش ومقاتلات التحالف، خلفت عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات. وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فق، أكدت مصادر ميدانية في مديرية نهم، أن قوات الجيش تقوم بعمليات ملاحقة لعناصر الميليشيات في جبهات عدة بعد انهيار صفوفها أمام ضربات الجيش ومقاتلات التحالف، مشيرة إلى أن مناطق المدفون وبران ومحيط جبال يام مناطق مطاردة لعناصر الميليشيات التي ليس لها خيار إلا الاستسلام أو الموت. وكانت قبائل نهم ومحيط العاصمة رفضت خلال اليومين الماضيين دعم ومساندة عناصر الميليشيات الانقلابية الفارة من جبهات نهم، واستمرار دعمهم بالمقاتلين أو حتى استقبالهم كلاجئين، أو توفير الحماية لهم أثناء فرارهم باتجاه صنعاء. إلى ذلك، أكدت المصادر تمكن قوات الجيش من السيطرة على مناطق عدة في محيط وادي ملح، وتقدمت في محيط منطقة ضبوعة وسلسلة جبال يام ومنطقة العظيمة بعد معارك عنيفة أدت إلى انهيار الميليشيات في تلك المناطق بعد تكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، فيما واصلت قصفها لمناطق المجاوحة بني بارق وبران محققة إصابات مباشرة. من جانبها، قصفت مقاتلات التحالف تجمعات الميليشيات ومواقعهم في مفرق غولة الحنشات الواقع بين مديريتي أرحب ونهم، تمهيداً لتقدم الجيش نحو أرحب المطوقة من جهتين. وقالت المصادر إن مقاتلات التحالف تمكنت في غارة نوعية من تدمير جرافة وآليات عسكرية للميليشيات في منطقة «عريشة» المحاذية لنقيل بن غيلان بمديرية نهم، أثناء شقها طريقاً نحو منطقة مرتفعة لاتخاذه موقعاً عسكرياً جديداً، ما أدى إلى مصرع وإصابة أكثر من ٢٤ عنصراً منهم. كما تمكنت مقاتلات التحالف من استهداف معسكر تدريبي سري للميليشيات يسمى «انجر» في منطقة وادي ظهر التابعة لمديرية همدان الواقعة شمال العاصمة، أدت إلى سقوط ٧٠ من عناصرهم بين قتيل وجريح. وأشارت المصادر إلى أن من بني القتلى خبراء إيرانيين في صنع وتركيب الصواريخ الباليستية، وقيادات بارزة في صفوف الميليشيات بينهم القيادي البارز إسماعيل الشامي، وأحمد حسين المسعودي، وعبدالعظيم شريف المراني، وعبده جابر البكيلي، وحميد علي قاسم المراني، ويحيى جارالله أبوصادق المراني، وقيادي آخر يدعى يوسف ينتمي إلى منطقة مران بصعدة إلى جانب القيادي الميداني مبارك حسين الغمري. وكانت العاصمة شهدت اغتيال القيادي الحوثي وعضو ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة لهم، عمار عاطف المكنى «أبوسويد» مشرف محافظة ذمار والمنتمي لمديرية ضوران أنس، أثناء خروجه من مطعم في منطقة حدة جنوب العاصمة على يد مسلحين مجهولين أطلقوا عليه وابلاً من الرصاص ولاذوا بالفرار.
مقاومة صنعاء مقتل أكثر من ٧٠ حوثياً في غارات استهدفت معسكراً تدريبياً بهمدان الصحوة نت صنعاء قُتِل أكثر من سبعين حوثياً وجرح عشرات آخرين إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الاثنين الماضي على معسكر "أنجر" التدريبي التابع للمليشيات الحوثية في وادي ظهر بمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء. وأكدت مصادر محلية "للمركز الإعلامي لمقاومة صنعاء" أن قتلى المعسكر ينتمون لمحافظات صنعاء وعمران وصعدة ومن بينهم القيادي الحوثي أحمد حسين المسعودي الذي دفن يوم الأربعاء في وادي ظهر، فيما تحاول المليشيات إخفاء عدد الضحايا وتشييعهم بشكل فردي وتقول لأهاليهم إنهم قتلوا في جبهتي نهم وتعز وأوضحت أن أعداداً من جثث المسلحين تم نقلها على متن أطقم مغطاة اتجهت نحو العاصمة صنعاء فيما نقلت سيارات الإسعاف أعدادا من الجرحى، حيث استقبل المستشفى العسكري الذي تفرض عليه المليشيات الحوثية حراسة مشددة عشرات من القتلى والجرحى بعد الغارات التي شنها الطيران على المعسكر. وكانت المليشيات الحوثية قد استحدثت معسكرات تدريبية في عدد من مديريات محافظة صنعاء تقوم فيها بتدريب مقاتليها قبل إرسالهم إلى جبهات القتال في عدد من المحافظات اليمنية.
نائب الرئيس معاناة اليمنيين جراء الانقلاب تستوجب على الجميع وقفة جادة الصحوة نت متابعات أشار نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح إلى ما تمارسه ميليشيا الحوثي الانقلابية من انتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني في المناطق التي لا تزال تسيطر عليها. جاء ذلك خلال لقائه اليوم محافظ محافظة عمران عبدالرحمن حزام الصعر ووكيل المحافظة أحمد حسين البكري للاطلاع على المستجدات ومناقشة القضايا المرتبطة بالمحافظة. وأكد نائب رئيس الجمهورية أن معاناة اليمنيين التي يتجرعونها بشكل يومي جراء انقلاب الحوثيين تستوجب على الجميع وقفة جادة لمناهضة هذه العصابة والوقوف في وجهها والالتفاف حول الشرعية وقوات الجيش الوطني. واستمع نائب الرئيس في اللقاء إلى المستجدات بمحافظة عمران والجهود المبذولة لحشد مختلف القوى والمكونات السياسية والاجتماعية، مشيداً في الوقت نفسه بالملاحم التي يسطرها أبناء المحافظة مع بقية محافظات الجمهورية ضمن صفوف الجيش الوطني في ميادين الشرف والبطولة.
قارن أحمد حسين مع:
شارك صفحة أحمد حسين على