أحمد البشير

أحمد البشير

أحمد البشير هو إعلامي كوميدي ومخرج عراقي من مواليد بغداد في ١٧ تشرين الأول ١٩٨٤ اشتهر في عدة برامج منها شكو ماكو ، والبشير شو الذي عرض على قناة الشاهد المستقل في الموسم الأول ثم عرض على قناتي السومرية و دويتشه فيله العربية وقناة إن أر تي وتجاوزت متابعات حلقاته المليون مشاهد على يوتيوب. برامجه ساخرة لاقت إعجاب الكثيرين ويقول أنه من المعجبين بالإعلامي الكوميدي المصري الشهير باسم يوسف والإعلامي الكوميدي الأمريكي جون ستيوارت. ويعتبر حالياً من أشهر الإعلاميين الكوميديين في العراق. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد البشير؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد البشير
الدوحة في ١٤ مايو قنا توجه فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان، بخالص الشكر والتقدير والثناء لدولة قطر، أميرا وحكومة وشعبا، على تنظيمها لمنتدى الدوحة واستمرارية عقده على مدى الدورات السابقة حتى أصبح اليوم في مصاف المنابر العالمية الهامة التي تسهم في الأمن والسلم العالميين . ونوه فخامة الرئيس السوداني في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمنتدى صباح اليوم بفندق شيراتون الدوحة ، باهتمام منتدى الدوحة بقضايا الأمن والإستقرار في العالم وسعيه نحو إيجاد الحلول الفكرية والعلمية "لها"، لافتا إلى أن المنتدى يضع المشاركين فيه خلال هذه الدورة، أمام تحديات كبيرة خاصة وأن موضوع الدورة يمس قضية تعنى بالنواحي الإنسانية والإخلاقية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية . وقال فخامته إن الأعداد الكبيرة لظاهرة اللجوء في العالم، حيث وصل عدد اللاجئين اليوم نحو ربع مليار شخص، لها أثرها الواضح على استقرار المجتمعات وتنميتها في الدول المصدرة والمستقبلة لهم، وتعتبر من أهم المؤشرات لحالة الاستقرار والأمن والأوضاع السياسية والاجتماعية للدول، مشيرا إلى أن قضية اللجوء أصبحت اليوم من أهم القضايا على الساحة العالمية، مضيفا القول ( اجتماعنا هنا اليوم يدل على حجم هذه الظاهرة التي تلازم الإنسان منذ فجر التاريخ ) . وأكد الرئيس البشير في كلمته على أن استقبال السودان لأعداد هائلة وكبيرة من اللاجئين، ينبع من إيمانه الراسخ بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتقاليد أهله وبقناعات راسخة منه ، في ظل ظروفه التي يتقاسم فيها موارده المتاحة مع اللاجئين إليه، التزاما أيضا بالمواثيق والقوانين الدولية الخاصة باللاجئين التي ظل ملتزما بها لنحو نصف قرن من الزمان وحتى الآن جراء الأزمات في عدد من الدول المجاورة . وأوضح أن عدد اللاجئين في السودان يتجاوز الآن مليوني لاجئ وطالب لجوء ، يتمتعون بكامل حقوقهم مثل حقوق المواطن السوداني نفسه، لافتا إلى أن السودان هو أول دولة تسن قانونا لتنظيم اللجوء مذ عام ١٩٧٤، وأتبع ذلك بقوانين مماثلة عامي ٢٠١٤ و٢٠١٥ "تعي" كذلك بمكافحة الاتجار بالبشر التي تستهدف هذه الفئات الهشة . واعتبر تجربة السودان في هذا المجال رائدة بمعنى الكلمة، سيما وأنه تتاج للاجئين بالتعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة فرصة الاعتماد على أنفسهم ، فضلا عن تنفيذ برامج للعودة الطوعية أو إعادة توطينهم في دول أخرى . وأعرب فخامة الرئيس السوداني عن الشكر الجزيل للدول الشقيقة التي تتعامل مع بلاده في قضية اللاجئين وتقديم العون والمساعدة لهم ، وقال إن دولة قطر الشقيقة تأتي في مقدمة هذه الدول . كما أشاد الرئيس السوداني بدور قطر الرائد والمقدر في تحقيق السلام والاستقرار في دارفور عبر وثيقة الدوحة للسلام في دارفور، مشددا على أن اسهامات قطر في هذا المجال لا تخطئها عين، وهو ما أنهى الأزمة و"افرازاتها" على الصعيد الداخلي والخارجي . واستعرض فخامته السبل الكفيلة للقضاء على مشاكل وظاهرة اللجوء والهجرة غير القانونية ، ومن ذلك تحقيق الاستقرار والتنمية في الدول المصدرة لهم ومعالجة الأزمات ذات الصلة من جذورها . وطالب في سياق ذي صلة المجتمع الدولي للقيام بدوره الإنساني في تقديم العون لهذه الفئة ومعالجة جذور الأزمة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ، مؤكدا أن السودان سيتعاون مع كل جهد إنساني يسعى لهذا الغرض . وجدد فخامته الشكر لدولة قطر لاهتمامها بمثل هذه القضايا الهامة، التي يؤكد عليها استمرارية عقد هذا المنتدى الهام .
الدوحة في ١٤ مايو قنا التقى معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بفندق شيراتون الدوحة صباح اليوم، عددا من أصحاب الفخامة والسعادة المشاركين في أعمال منتدى الدوحة السابع عشر المنعقد بالدوحة حاليا. فقد التقى معاليه كلا من فخامة الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة، ودولة السيد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، ودولة السيد حسن علي خيري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة. كما التقى معاليه مع كل من السيد مانويل انطونيو غونزاليس سانز وزير خارجية جمهورية كوستاريكا، وسعادة السيد الداتو سري حنيفة حاج أمان وزير خارجية مملكة ماليزيا الاتحادية، وسعادة السيد شاهد خاقان عباسي وزير البترول والموارد الطبيعية في جمهورية باكستان الإسلامية، وسعادة السيد عبدالرحمن مالك عضو مجلس الشيوخ الباكستاني. جرى خلال هذه اللقاءات استعراض عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المنتدى، إضافة إلى تبادل الرأي حول الأمور ذات الاهتمام المشترك.
قارن أحمد البشير مع:
شارك صفحة أحمد البشير على