قبل بدء الموسم الجديد.. السينمات تحصد ١٠٠ مليون جنيه من أفلام عيد الفطر

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تستعد السينمات لاستقبال أفلام عيد الأضحى، والتي يبدأ سباقها بعد أسبوعين من اليوم، وذلك بعدما حصدت نحو 100 مليون جنيه، من أفلام عيد الفطر، وصل عددها إلى خمسة، بعد مرور شهرين على طرحها بدور العرض.

وكان موسم عيد الفطر قد شهد منافسة قوية بين أفلامه، إذ تنوعت مضامينها بين الكوميدية، والتشويقية، تلك التي تدور أحداثها في عالم فانتازي.

هروب اضطراري

كان من نصيب صنّاع فيلم «هروب اضطراري» أكثر من نصف إجمالي إيرادات أفلام العيد، إذ وصل ما حققه في شباك التذاكر إلى نحو 52 مليون جنيه.

الفيلم بطولة أحمد السقا، وأمير كرارة، وغادة عادل، وفتحي عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، إلى جانب مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، منهم باسم سمرة، ومحمد فراج، وأحمد حلمي، وعمر السعيد، ومحمد شاهين، وأحمد زاهر، وإيمان العاصي، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج محمد السبكي.

تصبح على خير

وفي المركز الثاني يوجد فيلم «تصبح على خير» محققًا ما يقترب من نصف إيرادات «هروب اضطراري»، إذ جمع 25 مليون جنيه من حصيلة أفلام العيد.

الفيلم بطولة تامر حسني، نور، درة، مي عمر، ومحمود البزاوي، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج وليد منصور.

جواب اعتقال

أما النجم محمد رمضان فقد خالف التوقعات مع شعبيته الكبيرة، باستقراره في المركز الثالث بفيلمه «جواب اعتقال»، محققًا 16 مليون جنيه بدور العرض.

الفيلم يشارك في بطولته دينا الشربيني، سيد رجب، صبري فواز، أحمد راتب، محمد عادل، ومحمد علي رزق، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج أحمد السبكي.

الأصليين

الفانتازيا الخيالية بقصة فيلم «الأصليين» حققت إيرادات معقولة وسط هذه المنافسة القوية، إذ نالت أكثر من 8 ملايين ونصف المليون من حصيلة إيرادات عيد الفطر.

والعمل يشهد التعاون الثاني بين مؤلفه أحمد مراد، والمخرج مروان حامد بعد فيلمهما الشهير «الفيل الأزرق» الذي حقق إيرادات ضخمة وقت عرضه منذ عامين، ويشارك في بطولة الفيلم الجديد منة شلبي، وماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وكندة علوش، ومجموعة من النجوم، والعمل من إنتاج شركتي ريد ستار، ونيوسينشرى.

عنتر ابن ابن ابن ابن شداد

أما الكوميديا التي قدمها النجم محمد هنيدي بفيلمه «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد» فلم تفلح في الفوز بإعجاب قطاع كبير من جمهور عيد الفطر، حتى دفعته إلى ذيل القائمة بنحو 7 ملايين جنيه.

والعمل يشارك في بطولته درة، وباسم سمرة، وهالة فاخر، وعلاء مرسي، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف إسماعيل، وإنتاج يوسف الطاهر.

شارك الخبر على