بعد «عز والعريان» ظاهرة الثنائيات الفنية بين النجوم والمخرجين تغزو الوسط الفني

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من الثنائيات الفنية الجديدة التي لفتت النظر، ولكن هذه المرة لم تكن بين بطل وبطلة، ولكن بين البطل والمخرج، وربما هي الحيلة التي لجأ إليها النجوم من أجل ضمان تحقيق النجاحات الفنية.
الظاهرة تعود لسنوات عديدة وبأمثلة مختلفة منها النجم الكوميدي اسماعيل ياسين والمخرج فطين عبد الوهاب، وفيما بعد الفنان الراحل أحمد زكي مع المخرج عاطف الطيب، وعادل إمام وشريف عرفة، وفي السنوات الأخيرة الفنان يوسف الشريف والمخرج أحمد نادر جلال، إلا أنه مؤخرًا تلاحظ تكوين ثنائيات جديدة نستعرضها خلال التقرير التالي.

أمير كرارة وبيتر ميمي

شارك الفنان أمير كرارة في الموسم الرمضاني الأخير بمسلسل "كلبش" مع المخرج بيتر ميمي، وهو من بطولة محمد لطفى وهالة فاخر وريم مصطفى، ومن تأليف باهر دويدار.

وقرر "كرارة" بعد ذلك تكرار التجربة من خلال فيلم سينمائي جديد، سيكون أيضًا مع المخرج بيتر ميمي، وأكدا أنه سيتم التجهيز له خلال أيام.

أحمد عز وطارق العريان

بعد النجاح الذي حققه الفنان أحمد عز مع المخرج طارق العريان، من خلال فيلم "ولاد رزق"، يطل خلال موسم عيد الأضحى المقبل على جمهوره بفيلمه الجديد "الخلية" مع المخرج ذاته، في ثاني تجربة بينهما.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل أنهما على مقربة من تجربتهما السينمائية الثالثة أيضًا، وذلك من خلال الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق"، ليبدو أن هناك ثانئي فني جديد قادم في السينما المصرية.

محمد رمضان ومحمد سامي

نجح الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي، في تكوين ثنائي ناجح، من خلال مسلسل "الأسطورة"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الموسم الرمضاني قبل الماضي.

وعادا مجددًا من خلال موسم عيد الفطر المنصرم، ليقدما ثاني مشاريعهما الفنية، وهو فيلم "جواب اعتقال"، والذي حقق نجاحًا ملحوظًا أيضًا، إلا أنه لم يستطع الصمود أمام فيلم "هروب اضطراري"، للثنائي الجديد.

دنيا سمير غانم وأحمد الجندي

تشاركت النجمة دنيا سمير غانم مع المخرج معتز التوني في مسلسل "لهفة"، إلا أنهما لم يقدما أي أعمال سويًا بعد ذلك، لتختار المخرج أحمد الجندي في ثاني أعمالها التلفزيونية وهو مسلسل "نيللي وشريهان"، الذي عرض في الموسم الرمضاني قبل الماضي، وحقق نجاحًا منقطع النظير.

بعد هذا النجاح، كان من الطبيعي أن تعيد "دنيا" التجربة مرة أخرى، وتتشارك مع المخرج أحمد الجندي في مسلسلها التالي وهو "في اللالالاند"، الذي عرض في الموسم الرمضاني الأخير، وحقق نسب مشاهدة عالية للغاية، برغم هجوم العديد من النقاد عليه.

تجدر الإشارة إلى أن "دنيا" تشاركت أيضًا مع المخرج أحمد الجندي في مسلسل "الكبير أوي"، الذي أخرجه منه الأجزاء "الثاني والرابع والخامس"، وهو ما أحدث تناغم فني كبير بينهما.

أحمد السقا وأحمد خالد موسى

قلنا في السابق أن ثنائي "رمضان وسامي" لم يستطع الصمود أمام فيلم "هروب اضطراري" للثنائي الجديد، الذي يبدو أنه سيستمر طويلًا، وهما النجم أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى.

حيث قدما "السقا وموسى" أو أعمالهم وهو مسلسل "الحصان الأسود"، الذي تم عرضه خلال موسم شهر رمضان، إلا أنه لم يستطع تحقيق النجاح المرجو، إلا أنه نال إعجاب العديد من الجمهور.

وعادا مجددًا ليتشاركا فنيًا ولكن هذه المرة في السينما، من خلال فيلم "هروب اضطراري"، الذي عرض خلال موسم عيد الفطر، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، بل وتخطى جميع الأرقام القياسية، بعدما تصدر المركز الأول بين جميع الأفلام وبفارق ملايين الجنيهات.

شارك الخبر على