قبل أسابيع من انطلاق الموسم.. صناع أفلام عيد الأضحى ينهون تصويرها

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

يعمل صنّاع الأعمال السينمائية المقرر طرحها في عيد الأضحى على إنهاء تصويرها والعمليات التالية لذلك قبل حلول الموسم، الذي يبدأ بعد أسابيع قليلة، لتشهد دور العرض منافسة قوية، يتوقع البعض أنها لن تقل قوة عن أفلام عيد الفطر، التي تنافست في شباك التذاكر، حتى تصدرها أحمد السقا بفيلمه «هروب اضطراري»، ونرصد في هذا التقرير أبرز الأفلام المقرر عرضها في موسم عيد الأضحى.

الكنز

استقر صنّاع فيلم «الكنز» على عرض الجزء الأول منه في عيد الأضحى، الذي يتبقى لهم أيام قليلة للانتهاء من تصويره بالكامل، والفيلم يضم مجموعة كبيرة من النجوم، منهم محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، وروبي، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكي، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

الفيلم كان مرشحًا لبطولته النجم أحمد السقا، لكنه اعتذر دون كشف أسباب ذلك، ليرشح عرفة الفنان محمد سعد بدلا منه، والعمل تدور أحداثه حول 4 عصور وهي العصور العباسي والعثماني والفرعوني، وفي السبعينيات، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين في السياسة من أجل الحصول على مناصب.

الخلية

كان فريق عمل فيلم «الخلية» قد اتفق على طرحه بشكل مبدئي في موسم عيد الفطر الماضي، لكن عدم انتهائهم من تصويره دفعهم لتأجيله إلى عيد الأضحى، واستمر التصوير حتى أمس الاثنين، لينتهوا من تنفيذه بالكامل بعد 9 أشهر تصوير، خاصة أنه تضمن مجموعة من مشاهد الأكشن.

الفيلم يقوم ببطولته أحمد عز، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وسامر المصري، وريهام عبد الغفور، وعائشة بن أحمد، والعمل سيناريو وحوار صلاح الجهيني، قصة وإخراج طارق العريان، وتدور أحداثه  في إطار تشويقي، حيث يجسد عز دور ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية.

خير وبركة

بعد توقف تصوير فيلم «خير وبركة» بسبب انشغال مخرجه سامح عبد العزيز بتصوير مسلسله الرمضاني «رمضان كريم» عاد فريق العمل مؤخرًا لاستكمال تصويره، ويتبقى لهم مشاهد قليلة لإنهائه.

الفيلم تدور أحداثه فى إطار كوميدي حول شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلتهما لإيجاد الفرصة يواجهان العديد من المواقف الكوميدية، حيث يعملان في مهن لا يعرفان عنها شيئا. الفيلم بطولة علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن، ومي سليم، ودلال عبد العزيز، وبيومي فؤاد، وسيد رجب، وتارا عماد، وكريم عفيفي، وهو من تأليف شريف نجيب، وجورج عزمي.

شنطة حمزة

أيام قليلة وينتهي الفنان حمادة هلال من تصوير فيلمه الجديد «شنطة حمزة»، الذي يجمعه للمرة الثانية بالفنانة يسرا اللوزي، بعد تقديمهما مسلسل «طاقة القدر» في رمضان الماضي.

العمل تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، ويحتوي على العديد من المطاردات والأكشن، ويجسد حمادة خلاله شخصية نصاب محترف، ويشارك في البطولة محمد ثروت، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وسامية الطرابلسي، وهو من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق.

حليمو أسطورة الشواطئ

بعد عدة تأجيلات تقرر طرح فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» في موسم عيد الأضحى، والعمل بطولة طلعت زكريا، ودينا، وريم البارودي، وكريم أبو زيد، ورامي غيط، وهو من تأليف محمد فاضل، وإخراج محمد سعيد، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول شخصية منقذ شواطئ لا يجيد السباحة، ويقوم بتأجير المايوهات. 

شارك الخبر على