«١٢ عرض مسرحي» في استقبال الجمهور بعيد الفطر

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

أعلن الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، عن استعداد مسارح الدولة لاستقبال الجمهور من ثاني أيام عيد الفطر بالقاهرة والإسكندرية، بـ١٢ عرض مسرحي..

المسرح القومي

وفي سياق متصل قال مدير فرقة المسرح القومى، أن مسرحية «ليلة من ألف ليلة» بطولة النجم يحيى الفخرانى، من إخراج محسن حلمى ، تعود من جديد لتنير القومى ابتداء من ثانى أيام العيد فى تمام التاسعة مساء، على أن يستمر العرض لمدة شهر.

المسرح الحديث

بينما أكد الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث أن «قواعد العشق 40» للمخرج عادل حسان، تستكمل عروضها على مسرح السلام ابتداء من ثانى أيام العيد فى تمام التاسعة مساء ولمدة شهر.

المسرح الكوميدى

أما الفنان أحمد السيد مدير فرقة المسرح الكوميدى، يستقبل عيد الفطر بعرضين على مسرح ميامى يعرضان فى نفس اليوم، وهما «ميتين من الضحك» من إخراج فاطمة بيومي (ماتينيه) فى تمام السابعة والنصف، ومسرحية «العسل عسل» من إخراج إيميل شوقي (سواريه) فى تمام التاسعة والنصف مساء.

مسرح الغد

قال الفنان سامح مجاهد مدير، مسرح الغد، أن الفرقة تستعد لإعادة عرض «لعبة العراف» من إخراج عمر الشحات ابتداء من ثانى أيام العيد فى تمام التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة.

مسرح الطليعة

وأضاف الفنان شادى سرور، مدير فرقة مسرح الطليعة، أن المسرح يستعد لعيد الفطر بعرضين حققا نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا ابتداء من الخميس 29 يونيو وهما «الجلسة - شغل عفاريت» من إخراج مناضل عنتر على قاعة صلاح عبد الصبور، فى تمام السابعة مساءا و«يوم أن قتلوا الغناء» من إخراج تامر كرم، فى تمام التاسعة مساء على قاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة.

مسرح الساحة

فيما تستعد فرقة مسرح الساحة لعيد الفطر بعرض «دكتوراه في الحب» من إخراج ماهر سليم، و قال الفنان عصام الشويخ، مدير الفرقة، أن العرض يبدأ من ثانى أيام عيد الفطر بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب فى تمام التاسعة مساء.

أما عن عروض الأطفال..

يقول الفنان محمد نور، مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس، أن الفرقة تقدم ابتداء من ثانى أيام العيد «صحصح لما ينجح»، أشعار صلاح جاهين وإخراج صلاح السقا.

أما فرقة المسرح القومى للأطفال فقال الفنان حسن يوسف، مدير الفرقة، أن المسرح يستقبل العيد بعرض «سنووايت» من إخراج محسن رزق ابتداء من ثانى أيام العيد على مسرح متروبول بالعتبة.

و بالإسكندرية تضع فرقة مسرح الإسكندرية، اللمسات الأخيرة لعروض العيد ، و يقول الفنان ايهاب مبروك مدير الفرقة، أنها تستقبل العيد بعرضين هما «شيكو أمير الغابة» إخراج ريهام عبد الحميد، و «رحلة نور» من اخراج جمال ياقوت، ابتداء من ثانى أيام العيد على مسرح بيرم التونسي بالشاطبي.

 

شارك الخبر على