ابن ترامب «عار».. هكذا علَّق البريطانيون على تغريدة نجل ترامب

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

أثار انتقاد نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعمدة لندن، غضب رواد التواصل الاجتماعي، و ذلك بعد ساعات قليلة من الهجوم الذي وقع قرب البرلمان البريطاني و الذي أسفر عن مقتل 4 و إصابة 40 شخصًا.

حيث أعاد نجل دونالد ترامب، نشر حوار قديم لعمدة لندن صادق خان، قال فيه الأخير: إن "الهجمات الإرهابية جزء لا يتجزأ من العيش في مدينة كبيرة"، مضيفًا "أريد أن أطمئن أن كل وكالة أو فرد مسؤول عن حماية مدينتنا لديه الموارد والخبرة التي يحتاجها للرد في حال تعرضت لندن لهجوم".

و علَّق ترامب الابن على هذا التصريح، حيث قال "لا بد أنك تمزح معي؟!"، وأضاف "رئيس بلدية لندن صديق خان قال إن الهجمات الإرهابية جزء من العيش في مدينة كبيرة".

و أثارت هذه التغريدة انتقادات العديد في الولايات المتحدة و بريطانيا، و منهم ويس ستريتينج، النائب عن إلفورد الشمالية والرئيس السابق للاتحاد الوطني للطلاب.

و نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن ستريتينج قوله في تغريدة له: "أنت تستخدم الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينتنا لمهاجمة عمدة لندن لتحقيق مكاسب سياسية خاصة بك، أنت عار".

فيما قال معلقون آخرون: إن "خان لم يقل إن الهجمات كانت متوقعة، بل إن الاستعداد للهجوم الإرهابي هو جزء من الحياة".

وكان صادق خان صرح في حوار مع صحيفة بريطانية، في سبتمبرالماضي، أن سكان المدن الكبيرة في العالم عليهم أن يكونوا جاهزين للتعرض لعمليات إرهابية، حتى في أقل الأوقات توقعًا لحدوث عمل إرهابي.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تسببت فيها تعليقات نجل ترامب انتقادات له، ففي سبتمبر الماضي، قام بمقارنة اللاجئين السوريين بلعبة البولنج، مما جعله يواجه العديد من الانتقادات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على